الصحة

خطوات تساعد على العناية بالصحه

طرق العناية بالصحه

طرق العناية بالصحه

إن مصطلح العناية بالصحه يتكرر دائما ويرتبط غالبا بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن التدخين والمخدرات، وأن مفهوم العناية بالصحه يشمل أمورا أخرى أوسع من هذه الفكرة المنتشرة. إن الصحة هي حالة من الرفاهية الجسدية والنفسية والاجتماعية، وإن العناية الصحية هي العناية التي تساعد الناس في الحفاظ حالته الصحية المثالية. والعناية بالصحه عبارة عن روتين حياة كامل وليس مجموعة فقط من الإجراءات التي تطبق حين يمرض الانسان أو عند الإصابة بمرض مزمن أن الوقاية والمحافظة من الإصابة بالمرض أفضل بكثير من اتباع خطة علاجية. وهناك العديد من العوامل التي تؤثر في وجود صحة جيدة، كالعوامل الجينية والعوامل البيئية وأيضا العلاقات مع الأشخاص والعلم والتعليم جميعها تؤثر في صحة الشخص.

إقرا أيضا:  أهم أسباب الشعور الدائم بالجوع

العناية بالصحه الجسدية

إن العناية بالصحه الجسدية هي أن ييحصل الإنسان على جسم قوي وصحي خالٍ من الأمراض، الجدير بالذكر أيضا أن العناية الصحية لا تشمل عدم حدوث المرض ولكن هي توفر الوقاية منه وتقلل فرصة حدوث المرض فهي تساعد الجسم على مقاومة المرض.

-

خطوات للعناية بالصحه

"خطوات
خطوات للعناية بالصحه
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية

إن الدماغ تعمل بطريقة مختلفة عند تناول المشروبات الغازية رغم أنها غنية بالسكريات والسعرات الحرارية لكن يصعب على الدماغ حساب كمية السعرات الموجودة  لذلك لا يشعر الجسم بالشبع مما يدفع الشخص لتناول الطعام بسبب الإحساس الدائم بالجوع فيؤدي إلى زيادة أكثر في الوزن.

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض مرض سرطان العظام

إن ضرر المشروبات الغازية لا ينحصر على تناولها فقط، فغالبا ما يتم شربها مع تناول مواد غذائية غير صحية كالوجبات السريعة، وعدم تناول المواد الغذائية المهمة. ويؤدي شربها إلى الإصابة بالسكري وأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى. وتحتوي أيضا العصائر المعلبة على نفس ضرر المشروبات الغازية، ويمكن أن يكون أكبر من الضرر التي تسببها المشروبات الغازية بسبب وضع كميات كبيرة من السكر لتحليتها لذا يجب الانتباه عند شرائها ودائما يفضل عند اتباع خطوات العناية بالصحه تناول العصائر المصنوعة في المنزل.

  • تناول المكسرات بانتظام
إقرا أيضا:  ما هي أعراض السكتة الدماغية و ما علاجها

إن المكسرات غير المملحة وغير المحمصة تكون مصدر غني بالمواد المغذية؛ لأنها غنية بفيتامين E وحمض الفوليك والمغنيسيوم والأحماض الأمينية والبروتينات. أثبتت الأبحاث وجود علاقة عكسية بين تناول كمية متوسطة من المكسرات بانتظام والوزن فإن زيادة تناول المكسرات بانتظام يؤدي إلى انخفاض الوزن؛ لأنها تحفز الجسم على حرق الدهون.

  • الابتعاد عن الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على ألذ نكهات الطعام، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التي تجعل الإنسان يشعر بالرضا عند تناولها دون حصول الجسم على أي فائدة منها.

المصادر والمراجع

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي اضرار مشروبات الطاقة
التالي
متى يبدا الوحم في اي اسبوع