صحة البشرة

تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

البشرة الدهنية

تتعدد طرق تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات والمواد الطبيعية التي تعمل على ازالة الزيوت الطبيعية من البشرة، وتشمل طرق تنظيف البشرة استخدام السكر والملح والقهوة والزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وازالة الخلايا الميتة والسموم والزيوت المتراكمة في البشرة، كما تعمل على تضييق المسامات الواسعة والتي غالبا ما تتراكم فيها البكتيريا والجراثيم التي تسبب الكثير من المشاكل للبشرة الدهنية ومنها البثور والحبوب الحمراء وحب الشباب وغيرها.

تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

  • بياض البيض

يحتوي بياض البيض على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يحتوي على نسب عالية من فيتامين أ الذي يعمل على شد البشرة وإزالة البثور والزيوت الموجودة على البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق خفق بياض البيض ودهن الوجه به حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج.

  • عصير الليمون

يحتوي الليمون على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة الجراثيم والميكروبات التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب على البشرة، كما يحافظ الليمون غلى درجة حموظة الجلد عن الارتفاع عن الحد الطبيعي، ويمكن استخدامه عن طريق تخفيف عصير الليمون بالماء المقطر ثم دهن البشرة بالمحلول، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويجدر الاشارة الى اهمية ترطيب البشرة بعد استخدام عصير الليمون لتجنب جفافها.

  • لبن الزبادي
إقرا أيضا:  كيفية العناية بالبشرة قبل الزفاف

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة، حيث يمكن خلطه مع الشوفان والعسل، حيث يعمل هذا المزيج على تقشير البشرة عند دهنه بها، حيث يترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويمكن استخدامها مره يوميا.

إقرأ أيضا:فوائد الفيتامينات للبشرة
  • الطماطم

تحتوي الطماطم على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة وخاصة الدهنية، حيث تعمل على تبريد البشرة وازالة الزيوت الدهنية المتراكمة فيها، ويمكن استخدام الطماطم عن طريق فرك البشرة بنصف حبة منها، أو تحضير عصير الطماطم ودهن البشرة به، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

  • التفاح

يعمل التفاح على ازالة الزيوت الطبيعية التي تتراكم على البشرة الدهنية، كما يعمل على تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة منها، ويمكن استخادم التفاح عن طريق هرسه ووضعه على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  طرق الوقاية من تجاعيد الوجه

تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

  • الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة بشكل عام والدهنية منها بشكل خاص، حيث يعمل الخيار على تغذية البشرة وازالة السموم والزيوت المتراكمة فيها، ويمن استخدامه عن طريق تقطيع الخيار الى شرحات وفرك البشرة بها، وتكرر هذه الوصفة يوميا.

إقرأ أيضا:طرق ازالة الهالات السوداء
  • خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل البكتيريا والميكروبات التي تتسبب في ظهور الحبوب الحمراء والبثور التي توجد على البشرة الدهنية، ويستخدم خل التفاح عن طريق تخفيفه بالماء المقطر ومسحه على البشرة، ويترك لمدة عشرة دقائق ثم يغسل بالماء البارد، ويمكن استخدمه ثلاثة مرات أسبوعيا.

  • الحليب

يعمل الحليب على ازالة الزيوت الطبيعية من البشرة الدهنية، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع زيت اللافندر، ثم تمسح البشرة وتدلك به، ويمكن تركه لليلة كاملة.

  • الألوفيرا

يعمل جل الصبار على علاج حب الشباب والبثور والحبوب الحمراء، كما يعمل على امتصاص الزيوت الدهنية من البشرة، ويمكن استخدام الألوفيرا عن طريق دهن البشره وتركه يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا.

  • العسل

يحتوي العسل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، حيث يعمل على علاج حب الشباب والبثور، كما يعمل على ازالة الزيوت الزائدة على البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق دهنه على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  فوائد الجرجير للبشرة ووصفات طبيعية
إقرأ أيضا:ماسكات طبيعية لـ تقشير بشرة الوجه

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية
تنظيف البشرة الدهنيه بالوصفات الطبيعية

هناك الكثير من النصائح التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية، ومنها ما يلي :

  • ضرورة تقشير البشرة بلطف حيث يساعد على ازالة الخلايا الميتة والزيوت الزائدة منها.
  • ضرورة عمل الماسكات للبشرة بشكل منتظم وذلك لعدم تراكم الزيوت والسموم فيها.
  • ضرورة ترطيب البشرة بالمرطبات التي تناسب البسرة الدهنية.
  • ضرورة وضع واقي الشمس عند التعرض لأسعة الشمس الضارة، وذلك لتفادي الأضرار التي تترتب منها.
  • تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، وضرورة الابتعاد على الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
طرق تقشير الوجه بالوصفات الطبيعية
التالي
طرق ازالة بقع حب الشباب