الصحة

العلاج بالبرودة كيف يتم وما هي الحالات التي يعالجها

العلاج بالبرودة كيف يتم وما هي الحالات التي يعالجها

العلاج بالبرودة

العلاج بالبرودة يعتبر هو إحدى الموضوعات الهامة التي يستعين بها الكثير من الأشخاص للتخلص من مجموعة كبيرة من المشكلات الصحية التي يمكن أن تكون النتيجة الناجمة عن علاجها، وباستخدام تلك الطريقة أفضل من الخضوع إلى الطرق التقليدية في العلاج من خلال تناول مجموعة مختلفة من الأدوية الطبية التي يكون لها الكثير من التأثيرات السلبية على المدى البعيد أو القريب وذلك يتوقف على حسب الحالة المرضية الموجود عليها الشخص.

حالات العلاج بالبرودة

حالات العلاج بالبرودة
حالات العلاج بالبرودة

علاج التورم والالتواء

البرودة وتطبيق الكمادات بها تساعد كل من يعاني من حدوث التواء أو شد في اليد أو القدم من أن يصاب بمشكلة حدوث ورم في المنطقة المصابة حينها يعتمد الشخص المصاب على تطبيق كمادات الثلج لبضع ساعات أقلها أربعة وعشرين ساعة ويمكن أن تصل إلى ستة وثلاثين ساعة بعد تلك الإصابة بشكل مباشر.

تسكين الآلام

يعتبر العلاج بالبرودة هو من أبرز الطرق التي قد تم اتباعها في الآونة الأخيرة لما أثبتته من قدرة على التخلص من مشكلة الآلام التي تصيب الكثير من أجزاء الجسم، فيتم وضع مجموعة من قطع الثلج على المكان المصاب بالألم مع التحريك المستمر لها مدة لا تقل عن خمسة دقائق ويمكن أن تصل إلى سبعة دقائق.

من أكثر الآلام التي تم العمل على تسكينها بتلك الطريقة العلاجية بل وأثبتت فاعلية كبيرة بها هي الآلام التي تصيب أسفل الظهر، كما أن الحركة الدائرية لها أيضا فاعلية في التحفيف من هذه الآلام عن طريق التدليك.

الجل البارد

هناك أيضا مجموعة من الأشخاص يعتمدون على البرودة ولكن في حالة الجل وليست مكعبات من الثلج، ويقال عنها بأنها أفضل من الثلوج فيتم استخدامها في حالات الإصابة أو وجود الآلام ومن ثم إعادتها إلى البراد مرة أخرى واستعادتها عند احتياجها.

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن

نصائح العلاج بالبرودة

الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون في طريقة العلاج على البرودة يقومون بوضعها بشكل مباشر على المنطقة المصابة ولكنها من أكثر الأخطاء الشائعة بين الجميع، لذا يجب الحرص عند الاستخدام وعلى الشخص وضع الكمادات الباردة سواء كان الثلج أو الجل في قطعة من القماش القطن ومن ثم وضعها على الجزء المصاب.

ويتم التدليك بالشكل الدائري ولكن لا يمكن أن يستمر وضع الكمادات الباردة على المكان المصاب مدة أكبر من عشرين دقيقة حتى لا تتسبب تلك الثلوج بإصابة الجلد إن تم وضعها عليه بشكل مباشر وإصابتها إن تم وضعها لفترة زمنية أطول من المفروض.

المصادر والمراجع

السابق
الصحة البدنية و كيفية الحفاظ عليها بطرق متعددة
التالي
ما هي مخطوطة فوينتش الغامضة التي تمت كتابتها بلغة الجن