نصائح مفيدة لصاحبات الشعر الكيرلي

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 30 أكتوبر 2019
نصائح مفيدة لصاحبات الشعر الكيرلي

أكثر ما يلفت النظر لصاحبة الشعر الكيرلي أو المجعد أنها جذابة ومنطلقة وقوية الشخصية، بجانب إبداعها في التسريحات التي تظهر بها، ونجدها متفتحة محبة للحياة طموحة ولا تبالي من النقد الذي تعاني منه طوال الوقت، ولكن شعرها يحتاج للعناية أكثر من غيره لكونه معرض للجفاف بفعل عوامل الجو، وهو ما سنوضحه لصاحبة الشعر الكيرلي في السطور التالية.

البقدونس: فوائد البقدونس للبشرة والشعر

بعض النصائح لصاحبة الشعر الكيرلي:-

الشعر الكيرلي ، كيرلي ، شعر كيرلي ، العناية بالشعر الكيرلي

  • منتجات خاصة للعناية بالشعر:- علي صاحبة الشعر الكيرلي استخدام بعض المنتجات للعناية بالشعر ومنها الأقنعة والماسكات التي ترطب الشعر وتحدد شكل التجاعيد بالشعر، والكريمات التي ترطبه والموس المساعد في عمل الكيرلي.
إقرا أيضا:  أفضل فوائد جل الصبار للشعر

 

  • وسادة من الحرير:- معظم المفروشات تساهم في تهيش الشعر وفساد تسريحه، وبالتالي يفسد الكيرلي، ولكن من المفيد جداً النوم على وسادة من الحرير لأنها تساهم في بقاء الشعر كما هو.

 

  • تسريحة الأناناس عن النوم:- يفسد النوم من تصفيف الشعر وخاصة من التجعيد والكيرلي، لذا كان من الأفضل رفع الشعر بالكامل إلى منتصف الرأس وتثبيته بالبنس أو التوك، وهذه هي تسريحة الأناناس للحفاظ على الشعر من فساد التجعيد.
إقرا أيضا:  أسباب تساقط الشعر وطرق فعالة لعلاجه

 

  • استخدام فوطة قطن:- على صاحبة الشعر الكيرلى استخدام منشفة قطن 100% وعدم استخدام المناشف التقليدية، لامتصاص الماء بعد غسله، كما تساعد المنشفة القطن على جعل التجاعيد تبدو بشكل أفضل ولا تهيش.

 

  • استخدام الهواء البارد:- بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة القطن لابد من تجفيفه بالهواء البارد المنبعث من المجفف (السيشوار)، ومن الأفضل استخدام موزع الهواء لتوزيعه على الشعر بالكامل وعدم التركيز على جزء معين، وهو يساعد على تحديد شكل الكيرلي بصورة واضحة، ويمكن ترك الشعر ليجف من الهواء الطبيعي وبالتالي يتم الحفاظ على صحته وبريقه.
إقرا أيضا:  وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر

 

  • غسل الشعر كل فترة:- استخدام الماء بكثرة ويومياً يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها، وبالتالي يجف وتقل نعومته، ومن الأفضل غسيل الشعر كل ثلاثة أيام صيفاً، وكل أسبوع شتاءاً، واستخدام البلسم في كل مرة.

 

  • المشط ذا الأسنان العريضة:- كلما كان المشط المستخدم في تصفيف الشعر ذا أسنان ضيقة وصغيرة كلما تشابكت الأسنان بالشعر محدثة ألم، ولكن الأسنان العريضة تمر بين الشعر بدون ألم على الاطلاق.

11 مشاهدة