شخصيات

أكثر الشخصيات الإعلامية تأثيرا على العالم العربي

أكثر الشخصيات الإعلامية تأثيرا على العالم العربي

كان للعديد من الإعلاميين والصحفيين التأثير الكبير على الشعب العربي وذلك ممن خلال تقديمهم البرامج التلفزيونية والحوارية على القنوات الفضائية العربية،اليكم أكثر الشخصيات الإعلامية تأثيرا على العالم العربي.

 

أكثر الشخصيات الإعلامية تأثيرا على العرب

غسان بن جدو

يعد الصحفي التونسي اللبناني والذي كان يترأس مكتب قناة الجزيرة في بيروت من إحداث الكثير من التأثير من خلال آرائه السياسية، إلى أن استقال منها ليؤسس شبكة الميادين الإعلامية.

 

عبد الباري عطوان

عمل الكاتب والصحفي الفلسطيني في رئاسة تحرير القدس العربي منذ العام 1989 حتى 2013 وأحدث الكثير من التأثير من خلال مقالاته السياسية.

 

أحمد الشقيري

برز الإعلامي أحمد في تقديم البرامج الدينية المعروفة وأهمها خواطر ويلا شباب والتي أحدث من خلالها الكثير من التأثير على الشباب المسلم.

 

محمد حسنين هيكل

أشتهر محمد هيكل كأحد الصحفيين والإعلامين العرب في القرن العشرين والذي خطوا السياسة العربية، وقد أصدر العديد من الكتب والمؤلفات.

 

فيصل القاسم

اشتهر الإعلامي فيصل في تقديم برنامجه الاتجاه المعاكس والذي يعرض في قناة الجزيرة ليمكنه من تقديم الحوارات السياسية.

 

عمرو خالد

قدم الداعية الإسلامي عمرو الكثير من البرامج الدينية التي جعلته أحد أهم الإعلاميين العرب الأكثر تأثيرا على الشباب.

 

زاهي وهبي

قدم الشاعر والإعلامي زاهي العديد من البرامج الحوارية الأسبوعية وأهمها خليك بالبيت وبرنامج بيت القصيد.

 

تركي دخيل

هو إعلامي وصحفي سعودي من آل شماس الوداعين من الدواسر من منطقة القصيم.

 

إبراهيم عيسى

قدم الإعلامي إبراهيم العديد من البرامج التلفزيونية وأهمها الفهرس والقاهرة والناس والتي قدمت الكثير من الأراء المثيرة للجدل حيث اوقف من السلطات المصرية.

 

مفيد فوزي

إقرا أيضا:  من سيرة أبو زيد الهلالي

لقب بالمحاور وذلك بسبب أسلوبه المميز والشيق في محاورة ضيوفه، حيث قدم الكثير من البرامج الحوارية المختلفة ومن أهمها حديث المدينة ومفاتيح وغيرها الكثير.

 

 أما عن أكثر الإعلاميات تأثيرا على العرب، فهن :

 

رانيا البرغوث

تعد الإعلامية رانيا أحد أهم الإعلاميات العرب والتي ظهرن منذ البدايات، وقد عملت بالكثير من القنوات الفضائية العربية، ومن أهم البرامج التي قدمتها كلام نواعم.

 

خديجة بن قنه

برزت الإعلامية خديجة في تقديم البرامج الحوارية على قناة الجزيرة والذي حصدت من خلالها الكثير من المعجبين والمؤيدين لأرائها السياسية التي تساند قيها الثورات العربية.

السابق
حكم وأمثال متنوعة
التالي
المناضل جورج حبش