أماكن سياحية

السياحة في قطر

السياحة في قطر

قطر

الدوحة هي عاصمة قطر و هي مكان يقصده الكثير من الناس لأكثر من هدف مثل الإكتشاف و التطييب، و تعتبر قطر من أشهر الدول في احتوائها على الغازَ الطبيعيّ و النفط.

أهم الأماكن السياحية في قطر

منطقة الخور و المسيعيد

-

هي منطقة تجذب عشاق الرياضات المتنوعة و المغامرات مثل تسلق الجبال، تتميز بالكثبان الرملية العالية التي يتخذ منها الناس مكانا للتخييم و المبيت و قيادة السيارات ذات الدفع الرباعي.

إقرا أيضا:  المناطق السياحية الأشهر في اسطنبول

جزيرة لؤلؤة قطر

تمتد جزيرة لؤلؤة قَطر الاصطناعية على مساحة تصل إلى 4 ملايين مترٍ مربع، و يقطنها أكثر من 12,000 شخص في مدينة الدوحة، و تضم الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية، قنوات مائية واسعة، و باحات شاسعة للمشاة، و تعتبر من أهم اماكن السياحة في قطر.

سوق واقف

هو سوق تقليدي من أبرز المعالم السياحية في الدوحة و أقدمها يجمع بين الأصالة و الحداثة، و يعد من أكثر المعالم التي قصدُها السياح و المواطنون، يشتهر ببيع المشغولات التراثية والأزياء و الملابس الشعبية و تناول الطعام العربي و الشعبي والعالمي .

إقرا أيضا:  أبرز الأماكن السياحية في ألمانيا

متحف الفن الإسلامي في قطر

يعتبر من المتاحف الأسلامية المميزة و المتألقة داخل قَطر و بالتحديد في الدوحة، تمّ افتتاحه في 22 من نوفمبر من عام 2008، يتضمن المتحف خمسة طوابق، و باحة واسعة يتم فيه القيام بمجموعةُ نشاطات متنوعة، و أيضا يحتوي المتحف الكثير من المنسوجات اليدوية الجميلة .

السياحة في قطر
السياحة في قطر

الحي الثقافي كتارا

و هو حي ثقافي يقع في الدوحة، يهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية في قَطر و دعم الطاقات الإبداعيّة عبر مختلف مرافقه و مبانيه، و أيضاص يعتبر ملتقى لجميع المثقفين و الفنانين و يتضمن مجموعة من المسارح و منها : المسرح الثقافي المفتوح و المسارح الأخرى مثل: المخصصة للموسيقى و الأوبرا والمسرحيّات و غيرها.

إقرا أيضا:  أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا

كورنيش الدوحة

يشتهر بالأطلال الموجودة فيه فهو يطل على بحر العرب، و يعد مكان مناسب للجلوس و الإسترخاء ، و يمتدّ الكورنيش إلى سافة سبعة كيلومترات على شاطئ الدوحة و يتسم الكورنيش بالمساحات الخضراء الجميلة التي تلجأ إليها الناس فصل الصيف.

قلعة الزبارة في قطر

هي قلعة عسكرية تاريخية تتواجد غرب الدوحة، تحتوي على العديد من المعالم الأثرية لهذا فهي تعتبر من الأماكن السياحية القديمة .

المصادر و المراجع

إسمي صابرين صبحي كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
الصلوات الخمس وأوقاتها
التالي
معلومات عامة عن حيوان الغزال