أماكن سياحية

السياحة في دولة الفلبين

السياحة في دولة الفلبين

جمهورية الفلبين

تقع دولة الفلبين غرب المحيط الهادي في جنوب شرق آسيا، وعند الحديث عن السياحة في دولة الفلبين نجد أنها تصنف ضمن ثلاثة أقسام جغرافية رئيسية وهي منداناو ولوزون وبيسايا، وعاصمتها هي مانيلا، بينما المدينة ذات أعلى كثافة سكانية فيها فهي كيزون، ويطلق على هاتين المدينتين اسم (مترو مانيلا). وتكثر السياحة في دولة الفلبين خلال فصل الصيف.

وجهات عند السياحة في دولة الفلبين

  • باجيو

وهي تمتاز بموقعها فهي مرتفعة عن سطح البحر، وهي مناسبة للعائلات وللشباب، وتمتاز بالجو البارد واللطيف خلال فصل الصيف. كما أنها تحتوي على كنائس أثرية، وعلى حدائق طبيعية ومن أهمها حديقة بورنهام التي يحدث فيها أنشطة ترفيهية مناسبة للعائلات وللأطفال وحديقة الألغام.

  • بالاوان 
إقرا أيضا:  مدينة مالي في المالديف ومعالمها

وهي من أجمل الجزر في العالم؛ فهي تحتوي على مشاهد طبيعية لم يغير الإنسان شيئًا فيها. كما أنها تشتهر بالشواطئ النقية، ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ ناكبان، ومن أهم المعالم فيها بحيرة باركودا، وتعتبر من أجمل الأماكن الموجودة في الفلبين، بالإضافة إلى نهر بورتو برنسيسا الجوفي الذي يعتبر من الرائع تجربته عبر القارب.

  • بوراكاي

وهي من أجمل جزر الفلبين، وهي مشهورة بالشواطئ ذات المياه الصافية والرمال البيضاء، ومن أبرزها الشاطئ الأبيض. كما أنها تضم أنشطة ترفيهية شاطئية منها ركوب الأمواج والغطس والغوص والاسترخاء على الشواطئ وغيرها من الأنشطة.

إقرأ أيضا:أهم المناطق السياحية في مولدوفا
إقرا أيضا:  تعرف على السياحة في تركيا
  • دافاو

وهي تقع في جنوب البلاد في جزيرة مينداناو، وهي من أكثر المدن الآمنة في الفلبين، وفيها أماكن سياحية مثل: محمية عدن الطبيعية، حديقة النسور وهي محمية في فصائل متعددة من الحيوانات والطيور وفيها جزيرة سامال ومزرعة تماسيح وأماكن أخرى.

  • سيبو

 وهي من الجزر المهمة في الفلبين، ومكونة من مجموعة جزر صغيرة، وهي ذات شعبية، خاصة جزيرة سيبو بيسار الرئيسية. وتضم الجزيرة مناظر طبيعية ساحرة من شاطئ وشلالات، كما أنه يقام فيها أنشطة ترفيهية متعددة.

نصائح عند السياحة في دولة الفلبين

نصائح للسياحة في الفلبين
نصائح للسياحة في دولة الفلبين
  • تعتبر الفلبين من الدولة الآمنة، لذلك لن يواجه السياح فيها أي مشاكل.
  • الجانب الاقتصادي، تعتبر أسعار التكاسي فيها منخفضة لذلك لا يتردد السياح بطلب التكاسي لقضاء مشاويرهم، المساجات في الفلبين أيضًا رخيصة الثمن، بينما المطاعم تعتبر مرتفعة الثمن نوعًا ما.
إقرا أيضا:  تعرف على أجمل الأماكن السياحية في فيينا

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:جزر هاواي: معلومات عن جزر هاواي

مدققة وكاتبة محتوي في موقع ويكي عرب، خريجة بكالوريوس لغة عربية وآدابها. نسعى دائمًا لتحسين المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وجعل موقع ويكي عرب من أكبر المواقع العربية على مستوى العالم بإذن الله. 

السابق
السياحة في دولة المغرب
التالي
رجيم الخيار لخسارة الوزن بسرعة