الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 9 يناير 2020
الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

هل الإسهال من علامات الحمل

الإسهال في الفترة الأولى من الحمل لا بد منه ويعد وقت انتظار الحمل بعد غياب الدورة وقتا طويلا بالنسبة لأي امرأة ولكن بعض النساء تتعرض لأمراض معينة من أعراض الحمل بعد انغراس البويضة في البطانة الرحمية وهي تأخذ وقت من 8 إلى 14 يوما من تخصيب البويضة وبعد مرور ثمانية أسابيع من الحمل سوف يتم ملاحظة أعراض الحمل بوضوح على النساء بنسبة 90% من الأعراض، فما هي كيفية معالجة الإسهال في الفترة الأولى من الحمل.

إقرا أيضا:  مرحلة ما بعد عملية الأجهاض

ما هي الأعراض الشائعة للحمل

  • غياب واضح للدورة الشهرية وهي علامة من علامات الحمل ودخول الحمام المتكرر للنساء الحوامل هو أمر مهم للأعراض ودخول الحمام ليلا في أثناء النوم وهذا بعد تكون زراعة الجنين داخل الرحم بسبب ضغط الرحم على المثانة البولية ويود الحاجة إلى دخول الحمام المتكرر النوم في الصباح بشكل كثير جدا والتعب المستمر لارتفاع نسب هرمون الاستروجين.
ما هي الأعراض الشائعة للحمل
ما هي الأعراض الشائعة للحمل

الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

  • المعدية في الحمل يحدث لها اضطرابات كثيرة مثل الإمساك والغثيان في الصباح ولكن بنسبة قليلة عن الإسهال والأطباء يعتبرون أن الإسهال هي علامة مبكرة عن وجود حمل لان في أثناء الحمل يحدث اضطرابات داخل المعدة ويؤدي إلى إسهال ويعتبر الإسهال يكون قبل حدوث الولادة في الشهور الأخيرة من الحمل والتغير الهرموني في الجسم يحدث بسبب تغير في الجهاز الهضمي والإمساك أو ممكن الإسهال وينصح بتناول الفيتامينات الصحية.
  • وممكن أن المرأة تشعر بالتوتر والقلق في أثناء الحمل وممكن أن تنتظر يومين أو 3 أيام لمشكلة الإسهال تنتهي ولكن إذا لم تزول لا بدَّ أن تزور الطبيب على الفور للمحافظة على نسبة السوائل العالية في الجسم خوفا على نفسها وعلى الجنين وعدم حدوث أي جفاف لأنه ممكن حدوثه بسبب إصابة بفيروس أو بكتريا أو تسمم في الطعام.
إقرا أيضا:  أبرز اسباب العقم عند المرأة

كيفية معالجة الإسهال في الفترة الأولى من الحمل

  • يمكن أن نعالج مشكلة الإسهال عن طريق عدم أكل أي طعام فيه توابل الطعام صعب الهضم وأكل الطعام مسلوق وخضار ناضج على البخار لراحة المعدة إلى أن تزور المرأة الحامل طبيبها وتقول له الشكوى وسوف يطلب منها التحاليل والفحوصات اللازمة للاطمئنان على الجنين وعلى صحته ولعدم حدوث مضاعفات أو نقص السوائل داخل الجسم أو حدوث جفاف للأم أو للجنين.
  • ومن الممكن أن تكون المرأة الحامل قرب موعد ولادتها فذلك يسمى إسهال ما قبل المخاض ويمكن علاجها على حسب الاستشارة الطبية وهذا بسبب اضطرابات الأمعاء والمعدة وحدوث حرقه داخل الجهاز الهضمي والمعدة وتسبب إسهال.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار مشروب السفن أب للحامل

المصادر والمراجع

22 مشاهدة