الأبراج

الأحجار الكريمة المناسبة لشهر ميلادك

الأحجار الكريمة المناسبة لشهر ميلادك

الأبراج

ترتبط الأحجار الكريمة مع الأبراج الفلكية والكثير من المعتقدات لدى الكثير من الشعوب القديمة، وما زالت الأحجار الكريمة ترتبط ارتباطا كليا بالأبراج الفلكية وليس بشهر الميلاد حتى يومنا هذا وذلك عند علماء الفلك.

الأحجار الكريمة لبرج الحمل

برج الحمل
برج الحمل

يرتبط برج الحمل بكوكب المريخ الذي يولد القلق والتوتر. حيث يحرص صاحب برج الحمل على الحصول على ما يريده فيبعد كل ما يعترض طريقه ويحول بينه وبين تحقيق ما يريده، فيحب صاحب هذا البرج بالألوان النابضة والفاقعة مثل الفوشيا والقرمزي القريبة من لون النار، فهو أحد الأبراج النارية. متساهل وكريم نوعاً ما في الأمور المالية، أما الحجر الكريم لديك فهو حجر الدم أو العقيق الأخضر الذي يساعدك في الاستفادة من تلك الفرص وتعزيز عامل المرح. وعلى الصعيد الصحي، يعتبر حجر الدم الشافي لكل الأمراض.

-

الأحجار الكريمة لبرج الثور

برج الثور
برج الثور

يتميز أصحاب برج الثور بالميل إلى الغيرة. حيث يبقى الغضب والغيرة في داخله لفترة طويلة ثم ينفجر مرة واحدة فيحولك إلى ثور هائج. يجب على أصحاب برج الثور احاطة أنفسهم باللون الأخضر الذي يساعدهم على استعادة السلام الداخلي وزيادة قدرته على توليد الأفكار المبدعة. أما الحجر الكريم لديك فهو الزمرد فهو يساعد على الصبر والشفاء، ويزيد القدرات النفسية ويوفر بصيرة أفضل للأحلام. ومن الأحجار الكريمة أيضا المناسبة لبرج الثور الترمالين الأخضر الذي يساعد على جمع المال، وإبعاد الخوف، وتحسين التركيز وتحفيز النوم الهادئ.

الأحجار الكريمة لبرج الجوزاء

برج الجوزاء
برج الجوزاء

يميل أصحاب برج الجوزاء لأن يكون حالم وقادر على فعل كل ما يريده. وإذا كان مولودا في شهر حزيران ، فإنه انسان مغامر لا يعرف الراحة ويلائمه اللون الوردي، سواء كان جريئاً أم خجولاً، لتهدئة عقلك، فيما يحارب اللون البرتقالي النابض الخوف من التقدم إلى الأمام، ومن الأحجار الكريمة المناسبة له العقيق والكوارتز الأصفر الشاحب الذي سيمد لأصحاب هذا البرج الكثير من الدهشة في حياته. فيحفز العقيق الصحة والثروة كما ويحميه من الطاقات السلبية من حوله، ومن الْأحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر الكسندريت وحجر اللؤلؤ.

إقرا أيضا:  صفات برج الميزان بالتفصيل

الاحجار الكريمة لبرج السرطان

برج السرطان
برج السرطان

يعتبر أصحاب برج السرطان حساسين للغاية كما أنهم سريعين التأثر فيمن حوله، لذلك يجب عليهم حماية مشاعرهم الرقيقة بالألوان البيضاء القشطية. وإذا أراد تحسين حدسه، فعليه أن يتجه الى اللون الفضي. ويعد حجر القمر الغامض أحد الأحجار الكريمة المثالية له، وقد اعتقد الرومان القدامى أن حجر القمر الغامض تكوّن من ضوء القمر وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الألوان إلا أنه يمكن أن يكون عديم اللون. كما ويعد الياقوت الأحمر أحد الأحجار الكريمة المثالية لأصحاب برج السرطان حيث أنه يخفف من الأذى والطاقات السلبية التي يمكن أن يتعرض لها في حياته، كما أن الياقوت الأحمر يبعث في النفس الكثير من السرور وذلك عند شعور أصحاب هذا البرج بالحزن، ومن الْأحجار الَكريمة المناسبة له أيضا حجر الياقوت.

الأحجار الكريمة لبرج الأسد

برج الأسد
برج الأسد

يتميز أصحاب برج الأسد وخاصة الاناث منه بقوة الإرادة والشخصية، وحبهم للفت الأنظار إليهم، وهناك الكثير من الحجارة الكريمة التي يمكن لأصحاب هذا البرج الاختيار من بينها. فكل الحجارة الذهبية والبرتقالية مثل الكهرمان، والأوبال الناري، وحجر القمر، وعين الهرّ، واليشب البرتقالي والعقيق الناري والتي تساعد جميعها في زيادة قدرتهم على النجاح. كما يزيد من مشاعر السعادة والطاقة الايجابية لديهم، الأمر الذي يضمن تألقهم ولفت الانتباه اليهم. وهذا ما يحبونه فعلاً، أما الكهرمان فهو مفيد خصوصاً للمرأة الأسد التي تحب المنافسة المفرطة حيث يحافظ على برودة أعصابها، ومن الْأحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر الألماس والزفير.

إقرا أيضا:  أهم دلالات الحب عند رجل السرطان

الأحجار الكريمة لبرج العذراء

 

برج العذراء
برج العذراء

يتميز أصحاب برج العذراء بحبهم الشديد للتنظيم والترتيب الدقيق، إلا أنهم يسمحون لنفسهم بالاسترخاء بين الحين والآخر. دائما ما يشمئز من الفوضى والتشوش. لذلك يجب عليهم تعلم الحفاظ على برودة أعصابهم، وهناك نوعان من الحجارة الكريمة اللذان يستطيعان مساعدة أصحاب هذا البرج. وهما العقيق الناري والجمشت الأرجواني حيث يساعدان على تنظيم طاقاتك الروحية المشوشة، كما أنه يخفف ويعالج مخاوف المرض والأرق التي غالبا ما يعاني منها أصحاب هذا البرج، ومن الْأحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر الزفير.

الْأحجار الكَريمة لبرج الميزان

برج الميزان
برج الميزان

يرتبط أصحاب برج الميزان اللطيف بفينوس، إله الحب والجمال. ويرتبط فينوس باللون الأزرق الشفاف. فيميل أصحاب هذا البرج إلى كل الألوان الهادئة فيفضل الظلال الوردية الشاحبة والظلال الخضراء الدقيقة. ومن الأحجار الكريمة المناسبة له هو حجر الزبرجد الأخضر الشاحب والذي يوجد في أعماق الأرض، فهذا الحجر الكريم جالب للحظ ويعمل على زيادة كمية المال والسلام والحظ في الحياة كما يحسن من فرص النجاح في العمل، ومن الْأحجار الكَريمة المناسبة هي حجر الأوبال وحجر التورمالين وحجر العقيق.

الأحجار الكريمة لبرج العقرب

برج العقرب
برج العقرب

يتميز أصحاب برج العقرب بالقوة الكبيرة وشعورهم الدائم بالتفاؤل والحرية. ويمكن لأصحاب هذا البرج تعزيز حظهم من خلال حمل الحجارة ذات الألوان القوية مثل السبج الأسود أو العقيق الأحمر أو اليشب الأحمر. وبالنسبة إلى مواليد العقرب خلال مرحلة القمر الأزرق، ننصح باختيار طاقة الترمالين والأوب للتخلص من الماضي السلبي والمزعج وللتخلص من ذلك العبء العاطفي مرة واحدة وإلى الأبد. يحب أصحاب برج العقرب الألوان القوية، ومن الْاحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر اللؤلؤ.

الأحجار الكريمة لبرج القوس

برج القوس
برج القوس

يتميز أصحاب برج القوس بالسعادة والحظ الدائم. وتضمن لك الألوان الدافئة التي تتراوح ما بين الأحمر الإمبراطوري إلى الأزرق الملكي، والأرجواني والأخضر الفاتن في الحفاظ على ضمان استمرار السعادة. ويعتبر حجر التوباز مفيداً لأصحاب هذا البرج حيث يخلصهم من التوتر والقلق واستقبال مشاعر السعادة والطاقة الايجابية. وقد اعتقد شعب الإغريق أن التوباز له القدرة على زيادة القوة وتحسين البصر وجعل حامله غير مرئي في حالات الشدة، ومن الْاحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر اللازورد والزركون.

إقرا أيضا:  صفات مواليد برج العذراء

الْأحجار الكَريمة لبرج الجدي

برج الجدي
برج الجدي

يعمل حجر العقيق الأحمر على المحافظة على لياقة برج الجدي، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة والتوازن والطاقة. كما يعتبر الكهرمان الأسود ذو فائدة كبيرة لأصحاب هذا البرج، وحيث يميل مولود الجدي الى القلق والتوتر من الظروف الجديدة، إلا أنه دائما ما يحقق ما يريده فهو محفز للآخرين، ويعد الكوارتز الكريستال الشفاف وحجر الزمرد وحجر الجرانيت أحد الْأحجار الكَريمة الداعمة لبرج الجدي. ومن ألوانه المثالية الأحمر الدموي، والرمادي، والأبيض. واللون الأسود الذي يعمل على ابعاد السلبية عنك وحماية نفسك من الغيرة.

الْأحجار الكَريمة لبرج الدلو

الأحجار الكريمة لبرج الدلو
الأحجار الكريمة لبرج الدلو

تعد الالوان البنية المائلة إلى الشوكولاتة أو اللون الأسود أحد الألوان المناسبة لأصحاب هذا البرج، ويعد العقيق الأحمر أحد الأحجار المثالية له، كما أن العقيق اليماني مفيد جدا حيث يعمل على حماية أصحاب هذا البرج من الحزن. كما أن الألوان الفلورية مفيدة جدا، حيث يساعد الياقوت الأزرق والأوبال في التخلص من الإحباط، كما ويحسن من التفكير الإبداعي والحدسي ويخفف من مستويات التوتر وتهدئة الأجواء، ومن الْاحجار الكَريمة المناسبة له أيضا حجر الدم وحجر الجمشت.

الأحجار الكريمة لبرج الحوت

الأحجار الكريمة لبرج الحوت
الأحجار الكريمة لبرج الحوت

يعد الأزرق الشاحب، الاخضر الهادئ، الليلكي والخزامى أحد الألوان المثالية لأصحاب هذا البرج. حيث أنها تساعد على التخلص من التوتر والقلق. ويتميز أصحاب برج الحوت بالغموض، ويرتبط برج الحوت بكوكب نبتون، كوكب الخيال والغموض والخيبة والسحر. لديه القدرة على فهم الروح البشرية كما يمكن للكثير أن يمتلك موهبة التنبؤ. لذلك اذا أراد أصحاب هذا البرج  تهدئة أعصابه وتحسين صفائه العقلي يجب أن يختار الزبرجد القوي وحجر الأكوامارين وحجر اليشم وحجر الدم.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ما هو حجر الدم
التالي
الإعتناء بالبشرة في فصل الشتاء