اطعمة غنية بمعدن الفسفور

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
اطعمة غنية بمعدن الفسفور

الفسفور

لا نستطيع أن ننكر أن معدن الفسفور له الكثير من الفوائد التي يقوم بتمثيلها في أجسامنا، بالإضافة إلى أن الفسفور من العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير حيث أنه من احدى الأملاح المعدنية الهامة، بالإضافة إلى أنه يدخل في بناء الأنسجة وبناء العضلات ويساعد في خلق الأسنان ووقاية الكلى من الكثير من الأمراض.

أطعمة غنية بالفسفور

هناك بعض الأطعمة التي من الممكن أن تتعرف عليها وتزيد من تناولها بكثرة وبهذا الشكل تحصل على كمية كبيرة من الفسفور الذي له فوائد عدة، من أهم تلك الأطعمة:

  • بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على الكثير من العناصر الغذائية أهمها عنصر الفسفور حيث أنه يحتوي على 7% من الفسفور الذي يحتاجه الجسم يوميا.
  • فول الصويا: يحتوي فول الصويا على المزيد من الأوميجا 3 بالإضافة إلى الكثير من الدهون الصحية، كما أنه يحتوي على نسبة تصل إلى 13% من الحصة التي يحتاجها الفسفور من الجسم.
  • الفاصوليا: تعتبر الفاصوليا من البقوليات التي يفضل الإكثار من تناولها وهذا يرجع إلى ما تحتويه من عناصر غذائية هامة، تحتوي على 82% من الحصة اليومية للفسفور التي يفضل أن يحصل عليها الجسم.
إقرا أيضا:  طريقة إعداد معجون الطماطم
أطعمة غنية بالفسفور
أطعمة غنية بالفسفور

فوائد الفسفور لصحة الجسم

هناك العديد من الفوائد المختلفة للفسفور التي يمكنك أن تتعرف عليها وبالتالي تستطيع أن تتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفسفور، ومن أهم تلك الفوائد:

  • يساعد الفسفور في تعزيز أعضاء الجسم المختلفة من الكليتين والكبد والكلى في تحسن نشاطهم وتحفيزهم على دورهم الهام في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين بناء العضلات والعظام في الجسم، ويقوم بتحفيز هرمونات الجسم للعمل بالشكل المثالي.
  • يعزز من امتصاص العناصر المختلفة الأخرى، ويحافظ على صحة الأمعاء ويحسن من دورها الهام في نقل الطعام والمواد الأخرى.
  • يساعد على تقوية الأعصاب وتحسين الجهاز العصبي بشكل إجمالي.
  • يعمل على تكوين الهيكل العام العظام ويحسن من نشأة الأسنان بالإضافة إلى تكوين الحمض النووي في الجسم.
  • يقوم الفوسفور بتفكك كل من البروتينات والكربوهيدرات في الجسم وتحويلهم إلى طاقة يستفيد بها الجسم بشكل فعال، بالإضافة إلى أنه يزيد من مستوى الهيموجلوبين في الدم ويعمل على زيادة تدفق عنصر الأكسجين في الخلايا المختلفة في الجسم.
  • كما أن الفسفور يعمل على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية في الجسم ويساعد على تحسين المواد الدهنية في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال.
إقرا أيضا:  طريقة إعداد سلطة الفواكه

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

2 مشاهدة