الوزن المثالي

اطعمة تزيد الوزن بسرعة

اطعمة تزيد الوزن بسرعة

اطعمة تزيد الوزن

هناك اطعمة تزيد الوزن بشكل سريع، كما أن هناك اطعمة تزيد الوزن بشكل بطيء، ومن هذه الأطعمة الحليب و الأرز و اللحوم و السمك و الشوكولاتة وغيرها

يشغل كثير من الناس كيفية زيادة الوزن في وقت قصير بسبب النحافة الشديدة لديهم والتي تحدث بسبب عدم وجود سعرات حرارية كبيرة في الطعام أو ضعف الشهية  لديهم الإضافة الى عوامل وراثية والمجهود البدني الزائد وغير ذلك من الأسباب التي تسبب النحافة فيجب اتباع نظام غذائي خاص من أجل اكتساب الوزن في فتره زمنيه قصيره.

-

يجب التنويه أن العوامل الوراثية لدى الأشخاص تعمل على اختلاف الوزن المكتسب من نفس الوجبة المتناولة من شخص إلى آخر بالإضافة إلى عامل النشاط البدني

  • الحليب إذ انه غني بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والكالسيوم وغير ذلك من الفيتامينات والمعادن وهو يدخل في بناء العضلات ويساعد في زيادة الوزن عند الانتظام على تناوله.
  • الأرز غني جدا بالكربوهيدرات ويساهم في زيادة الوزن يمكن تناوله مع مصادر البروتين والخضروات من أجل الحصول على فائدة أكبر.
  • اللحوم الحمراء تساعد في زيادة وزن الجسم وزيادة الكتلة العضلية بسبب احتوائها على العناصر اللازمة لبناء العضلات حيث أن اللحوم تحتوي على البروتينات والدهون بالإضافة الى احتوائها على اللوسين والكرياتين  وللحصول على فائدة أكبر يجب تناول اللحم الخالي من الدهون للحفاظ على صحة القلب.
  • سمك السلمون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية إذ أنه يحتوي على دهون صحية بالإضافة إلى احتوائه على اوميجا 3.
  • الشوكولاتة الداكنة تساعد في زيادة الوزن حيث أنها تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية بالإضافة الى فائدة مضادات الأكسدة التي تحتويها ويجب ان يكون نسبه الكاكاو فيها 70%.

أغذية تزيد وزن الجسم

  • البيض يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل البروتينات وفيتامين د وفيتامين ب12 وكذلك يحتوي صفار البيض على الدهون واوميجا3 مما يجعل له فائدة في بناء العضلات خاصة  عند تناوله بعد التمارين الرياضية كما أنه يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ.
اطعمة تزيد الوزن
اطعمة تزيد الوزن
  • زبدة الفول السوداني تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم بسبب احتوائها على الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تزيد الكولسترول الجيد في الدم وتقلل الكولسترول الضار بالإضافة الى احتوائها على البروتينات وفيتامين ه.
  • المكسرات والبذور حيث أنها غنية بالدهون الغير مشبعة بالسعرات الحرارية العالية للحصول على فائدة أكبر يتم تناولها مع اللبن أو السلطات بشكل منتظم.
  • الفواكه المجففة غنية جدا بالسعرات الحرارية وتعمل على اكتساب الوزن مثل المشمش المجفف والتوت البري.
  • الأفوكادو غني جدا بالدهون الغير مشبعة بالاضافة الى فيتامين ك والبوتاسيوم والألياف الغذائية لذلك فإنه يساهم في اكتساب الوزن.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة تخسيس الجناب بدون رجيم

السابق
أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم
التالي
مكونات وأهمية اللوحة الأم