اسماء كتب مفيدة ومثيرة للاهتمام

اسماء كتب مفيدة ومثيرة للاهتمام

اسماء كتب مفيدة

اسماء كتب مفيدة هو ما يبحث عنه القراء حول محرك البحث جوجل، وأقدم لكم اسماء كتب مفيدة التي نالت إعجاب العالم بأسره، وما زالت من بين أكثر الكتب نفوذاً وانتشاراً حول العالم:

جمهورية أفلاطون
عرض رائع وصورة دقيقة لجميع جوانب الحياة وجميع جوانب الفرد، الأسرة، المجتمع، الدولة، الثقافة، التعليم، العمل، الزراعة، الصناعة، لإقامة جمهورية حرة وديمقراطية يهيمن فيها العلم والسيادة على العدالة والهيمنة السبب لذلك لا يوجد عنف أو ظلم أو جهل، لكن الجميع يسعون إلى خير الجماعة.
فنّ الحرب
يعتبر أحد أهم المؤلفات العسكرية التي كتبها العبقري الصيني “سون تزو” في عام 600 قبل الميلاد، واعتبر لفرتة طويلة مرجعًا كاملًا للاستراتيجيات والوسائل العسكرية، كما كان له تأثير كبير على التخطيط العسكري، في الماضي والحاضر.
ألف ليلة وليلة
قصص يجب سردها في عالم مليء بالجمال والفتنة والسحر والغرابة، يرى بعض النقاد أن مؤلفي الكتاب ليسوا شخصًا واحدًا ويتفقون على أن نواة الف ليلة وليلة فارسية، يميل البعض إلى تأكيد أن أصل الكتاب هندي، مع الاعتراف ببعض الفضل في الفرس، أما بالنسبة للقصص، فقد نسبت إلى الهند وبلاد فارس وبغداد والكوفة والبصرة.
دون كيشوت
رواية كُتبت من قبل الإسباني ميغيل دي سرفانتس، تحكي القصة عن نبيل فارس وخادمه سانشو بانزا وكانت واحدة من أكثر الروايات تأثيرًا وقراءة على نطاق واسع على مدار قرون.
كتاب الأغاني
أبو الفرج الأصفهاني وليس هناك كتاب في تاريخ الأدب العربي قد اكتسب سمعة مساوية لسمعة كتاب الأغاني، التي تضمن الأدب الفريد.
المجموعة الكاملة المكونة من 25 مجلدًا، مقترنة بالفهرسة في ملف واحد، بحجم 108 ميغابايت.
اسماء كتب مفيدة
اسماء كتب مفيدة

اسماء كتب مثيرة للاهتمام

رباعيات الخيام
يدعو الفيلسوف والشاعر الفارسي عمر الخيام في هذا الكتاب للاستمتاع بالحياة والاستفادة من كل لحظة سعيدة فيها لأنها أقصر مما نتصور، ترجمة أحمد رامي.
هاملت
تراجيديا شكسبير هي الأطول والأجمل والأهم، وتُعدّ هذه التراجيديا من كلاسيكيات الأدب العالمي.
المريض الوهمي
بالنسبة للكاتب المسرحي الفرنسي موليير الذي يصعب تحديد أهم أعماله لأن جميع المسرحيات التي قدمها مع كل الكوميديا ​​السوداء والنقد المخفية للطبيعة البشرية السيئة مثل البؤس والغباء والبلطجة والاستبداد ما زالت تعيش بيننا ونحن نرجه لها في كل حالة نواجهها.
مدام بوفاري
واحدة من أهم الروايات في الأدب العالمي، كرس الكاتب الفرنسي غوستاف فلوبير الواقعية للرومانسية، وكان له تأثير عميق على مجرى الرواية العالمية المعاصرة.
رواية البؤساء
إنه عرض دقيق للمجتمع الفرنسي خلال الثورة، كما أنه يوفر انعكاسًا حقيقيًا لحياتنا من جميع جوانبها البائسة والمرّة، في هذه الرواية، يتفوق فيكتور هيغو في عرضه والتعامل مع حياة أبطال هذه الملحمة، التي تعد واحدة من أروع كلاسيكيات الأدب العالمي الحديث.
آلام فرتر
تأثر الكاتب الألماني غوته إلى حد كبير في رواية La Nouvelle Heloise، للكاتب والفيلسوف السويسري الفرنسي جان جاك روسو الذي قدم روايته الأولى.
“آلام فرتر” تحت اسم مستعار في الطبعة الأولى، لكنها حققت نجاحًا خياليًا وأصبح بطلها الصغير Pertrer، أحد أهم الشخصيات الرومانسية في الأدب العالمي.
الكوميديا الإنسانية
كتبها بالزاك في الفترة ما بين 1832 و 1847، والتي وصف فيها المجتمع الفرنسي بجميع فئاته والتي استطاع فيها الخروج من الحدود “المحلية” للوصول إلى “الكونية” التي تصف الحياة البشرية بشكل عام.
كانديد أو التفائل
الفيلسوف والكاتب الفرنسي فولتير، رواية فلسفية خيالية اكتسبت شهرة واسعة منذ نشرها في القرن الثامن عشر وترجمت إلى لغات مختلفة من العالم.

المصادر والمراجع