الوزن المثالي

اسباب ظهور الكرش وكيفية التخلص منه

اسباب ظهور الكرش وكيفية التخلص منه

اسباب ظهور الكرش

إن اسباب ظهور الكرش كثيرة ومختلفة، وترجع اسباب ظهور الكرش الى العادات السيئة التي يقوم بها الأشخاص من سوء تغذية وقلة نوم وتوتر، وغيرها من الأسباب:

  • سوء التغذية: قد يحرص الكثير منا على تناول السكريات والحلوى وأيضا المشروبات الغازية بشكل يومي ولكنه لا يدرك مدى خطورة هذه المأكولات على صحته من حيث إنها تقلل هدم الطعام وبناء الخلايا وأيضا تبطئ من عملية حرق الدهون وهذا نجده بشكل كبير في تناول الوجبات السريعة والمعجنات ومنها تعمل على الإصابة بالأمراض والإصابة بالسمنة.
  • التوتر والإجهاد: يعمل التوتر والإجهاد على وصول الشخص لمرحلة ووضع خطير وذلك يرجع الى إلى الجسم هرمون الكورتيزول ويعمل هذا الهرمون على وجود خلل وعدم انتظام في عملية الأيض للغذاء، حيث يقوم بعض الأشخاص بتناول الكثير من الغذاء في هذه الحالة ووجود هذا الهرمون يعمل على الاحتفاظ بالدهون وتخزينها في الجسم في منطقة الكرش وبعض الأماكن الأخرى.
  • قلة الحركة وقلة النوم: عندما يتناول الإنسان كميات كبيرة من الدهون أكبر من قدرته على الحرق لابد من الحركة في هذا الوقت حتى لا تتراكم الدهون في الجسم وقلة الحركة تعمل على عكس ذلك، وأيضا قلة النوم تؤدي إلى زيادة الوزن حيث أكدت بعض الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلى الدخول إلى عادات غذائية خاطئة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وخاصة الكرش.
إقرا أيضا:  أسباب وعلاج نقصان الوزن المفاجئ
اسباب ظهور الكرش
اسباب ظهور الكرش

كيفية التخلص من ظهور الكرش

  • عدم أكل السكريات وتجنب المشروبات المضاف لها السكر للتحلية: حيث تعتبر السكريات هي عامل أساسي في التحكم في تخزين الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن والكبد وتعتبر المشروبات والعصائر الزائدة هي أكثر الأشياء التي تحتوي على السكر.
  • تناول المزيد من البروتين: يساعد البروتين على زيادة معدل الأيض وتمثيل الغذاء في الجسم، بالإضافة إلى تقليل كمية الكربوهيدرات في الأكل، حيث أن ذلك يساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون في الكبد وحول منطقة البطن.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف: حيث تساعد على الذوبان وتقليل الدهون، كما يلزم ممارسة تمارين البطن، حيث تساعد على التخلص من دهون البطن بشكل أسرع.
إقرا أيضا:  طريقة عمل بذور الكتان للتنحيف

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  طرق ازالة الكرش بالرياضة الخفيفة
إقرأ أيضا:وصفات طبيعية للتخلص من النحافة

إقرأ أيضا:طريقة عمل بذور الكتان للتنحيف

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
كيفية فتح برنامج الوورد word
التالي
صيدلية منزلية من الفاكهة