الزواج والحياة العاطفية

اسباب الشك بين الزوجين وأنواعه

اسباب الشك بين الزوجين وأنواعه

نبذة عامة

كثرت وتعددت اسباب الشك بين الزوجين والتي تقتل المودة بين الأزواج، كما أن وجود اسباب الشك بين الزوجين لا يجتمعوا والحب في قلب واحد، إذ أنها تمنع استقرار الحياة الأسرية، ويخنق العاطفة ويدمر الرحمة الموجودة بين الزوجين، ولهذا لابد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الشك بين الزوجين، وعلاجها.

اسباب الشك بين الزوجين

  • انعدام الثقة يعد من الأمور التي تجعل الشك مرضا نفسيا خطيرا يواجه الأسرة، ويمكن أن يدمرها بشكل سريع، لان الانسان الذي لا يتحكم في الشكوك، التي يتخيلها تؤدي الى الكثير من المشكلات .
  • التكنولوجيا الحديثة، ومصادر التواصل الاجتماعي، مثل الانترنت، والفضائيات، وغيرها من الأمور أثارت الشك الكبير بين الزوجين من خلال القصص التي نراها والمسلسلات والأفلام التي توضح الخيانة الزوجية، مما جعل الكثير من الناس يلجئون إلى الشك.
  • لابد ان يكون الانسان واضحا، وصريحا، ويبتعد عن سوء الظن، لأنه يجعل الحياة أكثر عنفا ومشاجرات، مثله مثل الشك، وحسن المعاشرة هي الطريق الى التخلص من الشك.
  • عندما يرى الفرد تغيرا واضحا في معاملة الطرف الاخر، فانه يلجا الى الشك، كسبب منطقي لما يحدث من تغيير على الطرف الأخر، ومن الممكن ان يصل التفكير الى امور الخيانة.
  • لابد ان تحتفظ الزوجة بقدر من الأمور التي حدثت في الزمن الماضي وتخفيها عن الزوج، لان الصراحه في بعض الاوقات تكون مفتاحا الى وجود الشك بين الزوجين.
  • في بعض الحالات يكون الشك عبارة عن حالة مرضية تصيب الشخص من بداية زواجه، وتكون بسبب أزمة او صدم تعرض لها في الماضي، وهنا عليها ان يقوم بعلاج نفسي من هذه الحالة.
اسباب الشك بين الزوجين

أنواع الشك بين الزوجين

  • الشك العادي المقبول: وهذا النوع من الشك يكون بدرجات بسيطة، ويمر به اي انسان طبيعي في الحياة، ولكن المفروض ألا يبالغ في هذا الشك، حتى لا يصبح حالة مرضية لديه، وهو في هذه الحالة يعتبر مؤقتا ينتقل بعد هذا إلى الحقيقة، وينتهي هذا الشك.
  • الشك المستمر: وهذا الشك يكون ملازما للشخص طوال حياته، ويعتبر صفة من الصفات التي تتواجد في الشخص، والتي تجد سبب له صعوبة كبيرة في أن يتواصل اجتماعيا مع جميع الافراد الذين يعيشون حوله، وهذا الشكل له الكثير من العلامات.
  • الشك المرضي: وهو يعد من أنواع الأمراض التي يصاب بها الطفل منذ صغره، وتأتي بسبب تأثره وحالته النفسية ويحتاج الى الذهاب للطبيب حتى يتخلص من هذا النوع من الشك، والذي قد يخيل له خيانة زوجته عندما يكبر.
إقرا أيضا:  ما هي أهم معايير الزوجة الصالحة

المصادر والمراجع

إقرأ أيضا:انحدار العلاقه بين الزوجين
إقرا أيضا:  ما هي حقوق الزوجة الثانية

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:عيد الحب حول العالم
إقرا أيضا:  كيف أتخلص من الغيرة والشك
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الماء لصحة الجسم
التالي
فوائد الرضاعة الطبيعيه للأم وطفلها