صحة البشرة

ازالة مسامات الوجه طبيعيا

ازالة مسامات الوجه طبيعيا

الوجه

تتعدد طرق ازالة مسامات الوجه واغلاقها، حيث يمكن ازالة مسامات الوجه باستخدام المواد الطبيعية التي تعمل على علاجها والتخلص منها، وحيث يعاني الكثير من الأشخاص من مسامات البشرة والوجه التي تتسبب بالكثير من مشاكل البشرة، حيث يساعد على تراكم الجراثيم والبكتيريا والدهون التي تعمل جميعها على ظهور حب الشباب والبثور المزعجة.

ازالة مسامات الوجه طبيعيا

تتعدد طرق ازالة مسامات البشرة وذلك باستخدام المواد الطبيعية التي تعمل على اغلاقمها، ومن أهم هذه المواد ما يلي :

-
  • مكعبات الثلج

تعمل مكعبات الثلج على تخليص البشرة من المسامات الواسعة، حيث تعمل برودة الثلج على تقليص حجمها واغلاقها مع الاستخدام المتكرر، ويمكن استخدام مكعبات الثلج عن طريق مسج البشرة بالثلج مع التركيز على المناطق التي تحتوي على المسامات المفتوحة وذلك حتى نصف ساعة، مع ترك قطرات الماء الباردة على البشرة حتى تجف وحدها.

  • عصير الليمون 
إقرا أيضا:  أهمية فيتامين أ للبشرة

يحتوي عصير الليمون على نسب عالية من الأنزيمات التي تعمل على تطهير البشرة وتنظيفها، كما تعمل على تخليصها من المسامات الواسعة، حيث يعمل عصير الليمون على تقليص حجمها واغلاقها مع الاستخدام المتكرر، ويمكن استخدامه عن طريق دهن البشرة بعصير الليمون وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على نسب عالية من الأنزيمات التي تعمل على تطهير البشرة وتنظيفها، كما تعمل على تخليصها من مسامات الوجه الواسعة، حيث يعمل عصير الأناناس على تقليص حجمها واغلاقها مع الاستخدام المتكرر، ويمكن استخدامه عن طريق دهن البشرة بعصير الأناناس وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • خل التفاح

يعمل خل التفاح على تطهير الجلد وشد البشرة، وتضييق مسامات الوجه بطريقة طبيعية، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء لتخفيف تركيز خل التفاح، ثم تبلل قطنة طبية في الخليط، ونمرر على الوجه، ثم يترك حتى يجف تمامًا، وتكرر هذه الطريقة يوميا للحصول على النتائج.

إقرا أيضا:  كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً

ازالة مسامات الوجه طبيعيا

ازالة مسامات الوجه طبيعيا
ازالة مسامات الوجه طبيعيا
  • قشر الموز

يحتوي قشر الموز على نسب عالية من الأنزيمات التي تعمل على تخليصها من المسامات الواسعة، حيث يعمل قشر الموز على تقليص حجمها واغلاقها مع الاستخدام المتكرر، ويمكن استخدامه عن طريق دهن البشرة بقشر الموز لمدة عشرة دقائق مع التركيز على المناطق التي تحتوي على المسامات الواسعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • اللبن الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على نسب عالية من الأنزيمات والمعادن والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من الكثير من المشاكل التي تعانيها، ومنها مسامات الوجه الواسعة حيث يعمل على تنظيفها من الجراثيم والدهون المتراكمة فيها، ويمكن استخدامه عن طريق دهنه على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر.

  • كربونات الصودا

تعمل كربونات الصودا على تخليص البشرة من المسامات الواسعة، ويمكن استخدامه عن طريق خلط كمية من كربونات الصودا مع الماء ثم دهن البشرة والمناطق التي تحتوي على المسامات الواسعة بها،  حيث يعمل على تقليص حجمها واغلاقها مع الاستخدام المتكرر، ويترك الخليط على البشرة حتى نصف ساعة، ويجدر الاشارة الى أهمية تجربة كربونات الصودا على جزء محدد بالبشرة وذلك للتأكد من عدم تحسس البشرة منه وخاصة أصحاب البشرة الحساسة.

  • بياض البيض
إقرا أيضا:  فوائد زيت الاملج للهالات السوداء

يعمل بياض البيض على شد البشرة، وتضييق مسامات الوجه، حيث بخلط بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وعصير الليمون، ونضيف عليهم ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم يدهن الخليط على الوجه لفترة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
علاج قشرة الوجه طبيعيا
التالي
أهمية كريمات الترطيب وأفضل أنواعها