صحة الشعر

أهم فوائد زيت القرنفل للشعر

أهم فوائد زيت القرنفل للشعر

فوائد زيت القرنفل للشعر

هناك الكثير من فوائد زيت القرنفل للشعر والقرنفل يندرج تحت فئة النباتات، ومن فوائد زيت القرنفل للشعر أن هذا النبات يوجد به كثيراً من العناصر الغذائية والتي تفيد الشعر، كما أنه يستخرج منه العديد من الزيوت الطبيعية، والمفيدة جداً للشعر، و يعتبر من أهم الزيوت الموجودة، ويمتلك زيت القرنفل العديد من الفوائد، وينصح أن نستخدم الزيت بكميات محدودة.

بعض الخلطات المفيدة للشعر والتي يكون فيها زيت القرنفل عنصراً أساسياً

عندما يتم مزج بعض القطرات من زيت القرنفل مع بعض المعالق بزيت جوز الهند، ونضعه على فروة الرأس لبضع من الوقت، ولابد أن يتغلغل الفروة كلها، ويتم التوزيع بطريقة صحيحة، و لا يتعدى الوقت الستين دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الفروة جيداً، بإستخدام شامبو مناسب للشعر، ولابد من تكرار هذه الطريقة حوالي مرتين كل أسبوع، ولا نستخدمها بشكل يومي لا ترجع بالضرر على الشعر.

-

كما أنه يمكن أن نصنع زيت القرنفل الذي يعمل على حماية الشعر من الأمراض في المنازل، وذلك عن طريق إضافة بعض من حبات القرنفل الجاف، في علبة زجاج يستحسن أن يكون لونها داكن، ثم بعد ذلك نغلقها جيداً، وإضافة بعض من زيت الزيتون، ثم يجب غلق العلبة بإحكام، وذلك يشترط أن يكون المكان ظلام.

بعض الخلطات المفيدة للشعر والتي يكون فيها زيت القرنفل عنصراً أساسياً
بعض الخلطات المفيدة للشعر والتي يكون فيها زيت القرنفل عنصراً أساسياً

ما هي فوائد زيت القرنفل للشعر

  • يعتبر زيت القرنفل من المضادات القوية جدا خصوصاً في عملية الأكسدة، ويضاف إلي ذلك أنه يمتلك العديد من الخواص المطهرة، والتي يكون لها دور كبير في علاج جلد الرأس، كما أنه يعالج كل جانب في الفروة، كل هذا غير أنه يقضي على البكتيريا، التي توجد في فروة الرأس، لذلك ينصح الكثير بإستخدام هذا الزيت(زيت القرنفل)، وخاصة من يصاب ببعض الالتهابات المسببة للحكة المزعجة.
  • كما أنه له دور كبير في زيادة الدورة الدموية التي توجد في الفروة، وبهذا يكون للقرنفل دور كبير في عملية زيادة النمو بالنسبة للشعر.
  • كما أن لزيت القرنفل دور كبير في زيادة نعومة الشعر ولمعانه، و يساعد أيضا في إطالة الشعر، ومنعه من التساقط وأي تلف يلحق به، فهذا الزيت يعمل على تقوية الشعر، ويجب علينا عند إستخدامه أن نراعي الكمية التي نستخدمها فلابد أن نستخدمه بحذر، فهو يعتبر سلاح ذو حدين، له فوائد كثيرة كما  ينتج عنه بعض الأضرار أيضا.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيف تتم عملية زراعة الشعر

السابق
اللاب توب لا يعمل الا بالشاحن
التالي
علاج جفاف فروه الرأس منزليا