الصحة

أمراض غريبة تصيب الإنسان

أمراض غريبة

هناك أمراض غريبة  يمكن ان تصيب الانسان والتي يمكن انه لم يسمع عنها من قبل وفي هذا المقال سنطرح بعض الامراض النادرة والغريبة في العالم .

شيخوخة الطفل

قد يصاب بعض الاطفال بمرض الشيخوخة والذي يحدث بسبب العامل الوراثي بالاغلب حيث تظهر عليهم بعض علامات التقدم في السن كالتجاعيد والصلع وتخلع الاسنان وظهور العروق وغيرها من الاعراض.

متلازمة رائحة السمك

يعاني بعض الناس من ظهور رائحة السمك عند تعرقهم حيث يحدث ذلك بسبب عدم قدرة الجسم على استقلاب مركب ثلاثي ميثيل الامين والذ تشبه رائحته البيض المتعفن او رائحة السمك.

حساسية الماء

يعاني بعض الاشخاص من حساسية غريبة ونادرة تسمى بحساسية الماء حيث انهم ما ان يشربوا القليل من الماء حتى تبدأ لديهم اعراض الحساسية مثل ظهور الطفح الجلدي والتهيج والحكة الشديدة.

مرض الفيبروميالجيا

يصعب تشخيص هذا المرض بسبب تشابه اعراضه مع الكثير من الامراض حيث تتحدد اعراضه في الشعور بالتعب والاعياء الشديد في الجسم ومن مسببات هذا المرض التعرض لصدمات نفسية شديدة ومتعددة او الاصابة بالتهاب شديد في الجسم او بعد التعرض للعمليات الجراحية.

داء الفيل

هناك امراض غريبة ومنها داء الفيل حيث انه لم يكن مشهورا ولم نسمع بها من قبل الا انه في الاونة الاخيرة اصبح مشاهدا كثيرا حيث يسبب الانتفاخ والتورم لاحد القدمين او كلاهما حيث يسبب صعوبة في الحركة لثقلهما ، ويحدث هذا المرض نتيجة الاصابة بانسداد دائم في الاوعية الدموية اللمفاوية والتي تحدث نتيجة الاورام.

متلازمة انفجار الرأس

تسبب هذه المتلازمة الكثير من الضوضاء المزعجة للمريض حيث يسمع ضوضاء عالية وشديدة يصحبها صوت انفجار قوي وتماس اسلاك كهربائية ، ويحدث هذا المرض نتيجة النشاط الزائد لخلايا الدماغ او التوتر الشديد.

إقرا أيضا:  مرض قصور الغدة الدرقية

مرض البورفيريا

يسبب هذا المرض الكثير من المشاكل الصحية للمريض حيث يسبب تراكم السموم في الكبد ويؤثر على لون البول والبراز كما يسبب مشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي مثل الامساك ويسبب الاعتلال العصبي ، وكل ذلك يحدث نتيجة اعاقة هذا المرض الجسم عن انتاج بروتين هيم وهو المسؤول الرئيسي الذي يمكن الخلايا من حمل الاكسجين من الرئة الى كافة اجزاء الجسم.

السابق
أمراض الكبد وطرق الوقاية منها
التالي
أنواع العضلات في جسم الإنسان ووظائفها