الحمل والولادة

أعشاب منع الحمل ونصائح استخدامها

أعشاب منع الحمل ونصائح استخدامها

أعشاب منع الحمل

أعشاب منع الحمل : هي الأعشاب التي تتناولها المرأة بهدف تجنب حدوث الحمل، حيث تستخدم هذه الأعشاب كوسيلة طبيعية آمنة لمنع حدوث الحمل، وتتمثل فاعليتها في التأثير على الحيوانات المنوية داخل جسم المرأة، أو زيادة معدلات ونشاط الدورة الشهرية لدى المرأة، وبالتالي الحيلولة من حدوث الحمل.

أعشاب النيم

تعمل هذه الأعشاب على تقليل كفاءة الحيوانات المنوية في داخل جسمكِ، وبالتالي تمنع عملية  تخصيب البويضات، ومنع الحمل، بالإضافة إلى استخدام زيت بذور النيم عن طريق حقنه بالمهبل أو عنق الرحم ويستمر تأثيره لمدة عام تقريبا دون أي يحدث أي أضرارا جانبية على جسم المرأة أو الجهاز التناسلي أو الدورة الشهرية.

حيث أجريت دراسة استخدمت زيت بذور النيم، ووجد أنه زيت بذور النيم قادر على قتل الحيوانات المنوية خلال مدة قليلة لا تتجاوز ثلاثين ثانية، حيث أن زيت بذور النيم يعمل على منع وصول الحيوانات المنوية من الوصول إلى قناة فالوب، وبالتالي عدم حدوث الحمل.

أعشاب شاي رويال

هو عبارة شاي يحتوي على خليط من الأعشاب، وعادة يستخدم لغايات إنقاص الوزن، والتخلص من أعراض القولون العصبي، والإمساك الشديد، بالإضافة إلى أن هذه الأعشاب تعمل على تسريع قدوم الدورة الشهرية، وبالتالي فإن هذا الشاي يمنع حدوث الحمل.

أعشاب الجزر البري

هو نبات عشبي له عدة أسماء منها: الخلة البرية، الحسك، عش العصفور،النهشل، الحنزاب، وغيرها من الأسماء الأخرى، ويمتاز بقدرته على إدرارا البول، وبالتالي منع حدوث الحمل.

إقرا أيضا:  اكتئاب الحمل وطرق علاجه

أعشاب السيلفيوم

هو عشب بري عطري، ويعتبر من الأعشاب القديمة التي استخدمت لمنع الحمل، وتقوم هذه الأعشاب بإثارة الطمث لدى النساء، وبالتالي منع حدوث الحمل.

أعشاب النعناع

وهو عشب عطري، مستساغ الطعم، له استخدامات عديدة مثل الاستخدامات الغذائية والصناعية والدوائية، بالإضافة إلى استخدامه كطريقة لمنع الحمل؛ حيث أنه يحفز الدورة الشهرية لدى النساء، ويمنع عملية الحمل.

أعشاب منع الحمل – اسافويتيدا

وهو عشب عطري ذو طعم مر لاذع، ويعمل على تنشيط الدورة الشهرية لدى النساء، وبالتالي منع حدوث الحمل، ويذكر أنه يتم تناول هذه الأعشاب مرة واحدة كل شهر.

أعشاب كوهوش الزرقاء

وهو نبات عشبي، يعمل على تنشيط الدورة الشهرية لدى النساء، وزيادة كمية الدم خلال الطمث عن طريق توسيع الشرايين الدموية، وبالتالي فإنه يمنع حدوث الحمل.

نصائح استخدام أعشاب منع الحمل

إن استخدام الأعشاب كطريقة لمنع الحمل تتطلب الأخذ بالنصائح الآتية:

  1. الاستشارة الطبية بشأن تناول الأعشاب.
  2. التأكد من عدم وجود حساسية تجاه تلك الأعشاب.
  3. تناول منقوع هذه الأعشاب وبذورها قبل العلاقة الحميمة، وبعد دخول الحيوانات المنوية للجسم، وخلال فترة الإباضة.
  4.  الحرص على أن تكون الأعشاب طازجة قدر الإمكان، باستثناء أعشاب النعناع حيث يفضل أن تكون جافة ومطحونة.
  5. إراحة الجسم من تناول الأعشاب خلال فترة الطمث.
  6. تحضير منقوع الأعشاب قبل بفترة كافية، والحرص على تناوله في الصباح الباكر، وخلال اليوم الخاص لممارسة العلاقة الحميمة، وبعد الانتهاء من العلاقة أيضا.
  7. الحرص على إضافة بذور النباتات لمنقوع الأعشاب.
  8. إضافة البذور إلى الطعام بعد طحنها.
  9. الحرص على تناول بذور أعشاب منع الحمل عن طريق البلع أيضا.
  10. تحلية المشروبات بالعسل، وخاصة عسل السدر.

قائمة المصادر والمراجع – أعشاب منع الحمل

1

2

3

4

5

 

السابق
أسماء سورة الإخلاص ودلالاتها
التالي
فوائد المشي للخلف الصحية والعقلية والنفسية