أضرار شرب الشاي الأخضر

كتابة: صابرين صبحي - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2019
أضرار شرب الشاي الأخضر

على مدار قرون تناول البشر الشاي كونه شراب لذيذ، و بالتحديد شرب الشاي الأخضر نظراً لفوائده الكثيرة خاصة لأنه ملئ  بالمواد المضادة للأكسدة.

الآثار الجانبية تناول الشاي الأخضر بكثرة

الكافيين الزائد

يضم الشاي الأَخضر مادة الكافيين التي من شأنها ان تزيد مستوى ضربات القلب والمعدة و تسبب القلق و قلة النوم ، بالإضافة الى أن التوقف عن شرب الشاي الأَخضر بصورة مفاجئة قد يؤدي الى الصداع و التهيج و النعاس.

إقرا أيضا:  فوائد الشوفان على الريق

يمنع الجسم من امتصاص الحديد

عليك أن تعرف أن شرب الشاي الأخضر مع الوجبات يخفض من نسبة امتصاص الحديد 70% ، لذلك ينصح بشربه بين الوجبات بسبب احتوائه على الفلافونيد و هي مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقليل امتصاص النوع الأساسي من الحديد في الاغذية النباتية، و بالتالي قد تؤثر على سلامة صحتك بصورة سلبية .

الشاي الأَخضر المحلى

عند تناول كميات كبيرة من الشاي الأَخضر المضاف اليه السكر او العسل هذا الشئ يؤدي الى زيادة عدد السعرات الحرارية غير الصحية في الجسم و بالتالي تزيد نسبة الدهون و يزيد وزن الجسم، لهذا ينبغي شرب الشاي الأَخضر بمفرده من دون وضع أي كمية من السكر او العسل اليه لفقدان الوزن بشكل صحي.

إقرا أيضا:  فوائد الطحينة الصحية والجمالية

المضاعفات الطبية عند شرب الشاي الأخضر بكثرة

من المؤكد أن شرب الشاي الأَخضر بكثرة يجعل الشخص يشعر بالقلق الدائم غير ان تناوله بشكل كبير يؤدي الى مشاكل في القلب و فقر الدم ،لأنه كلما زاد الشئ عن حده انقلب ضده  لذلك السبب عليك أن تعرف جيدا ان الشاي الأَخضر آمن نوعا ما اذا تناولته بالطريقة الصحيحة، و اذا كنت تشكي من بعض الأمراض و كنت ممن يفضلون هذا الشراب فعليك اخذ بنصيحة الطبيب قبل شربه.

إقرا أيضا:  التغذية السليمة للرياضيين

فوائد شرب الشاي الأخضر

  • يحمي القلب من الأمراض.
  • يساعد في خفض ضغط الدم، حيث يزيد من الكوليسترول النافع في الدم.
  • يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي.
  • شرب الشاي الأخضر يعالج و يمنع السرطان.
  • يمنع رائحة الفم الكريهة، و يساهم في الوقاية من تسوس الأسنلان.
  • يحمي من الإصابة بمرض السكري.

المصادر و المراجع

مصدر1

13 مشاهدة