النباتات

أشهر النباتات الطبية

اشهر النباتات الطبية

ما هي النباتات الطبية

هي مجموعة النباتات التي أثبتت فعاليتها منذ القدم في علاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان، وبالرغم من التطور التكنولوجي والطبي في العالم إلا أنه ما زال هناك الكثير ممن يلتزمون بالنباتات الطبية كبديل عن الادوية التي نجدها في كل مكان، كما نجد الكثير من المركبات الدوائية التي تعتمد على مستخلص النباتات الطبية، وفيما يلي أشهر النباتات الطبية.

 

أشهر النباتات الطبية

الزنجبيل

تحتوي جذور الزنجبيل على الكثير من الفوائد الصحية ومنها تنظيف الاوعية الدموية وتخليص الجسم من السموم، كما أنه يحمل خصائصا مضادة للالتهابات ويحمي الجسم من الإصابة بالامراض المزمنة كالسكري والسرطانات وغيرها.

 

الثوم

ينحدر الثوم من عائلة البصل، حيث يستخدم في الكثير من الاطباق الشرقية في البلاد العربية، وقد برزت فوائد الثوم في علاج الكثير من الامراض حيث يعمل على تحسين الجهاز المناعي ويقوي الجهاز الهضمي، كما يعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم والوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية.

 

السبانخ

تتميز اوراق السبانخ بالكثير من الخصائص العلاجية حيث تحسن صحة القلب والاوعية الدموية والجهاز العصبي، كما انها علاج فعال لارتفاع نسب السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم.

 

النعناع البري

يحتوي النعنع البري على الكثير من الفوائد العلاجية حيث يعمل على إزالة السموم المتراكمة في الجسم، كما يعد علاجا طبيعيا للصداع والصداع النصفي، كما يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي والعصبي في الجسم.

 

الزعتر البري

يحتوي الزعتر البري على الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية حيث تعمل على علاج نزلات البرد والانفلونزا والسعال، كما يعمل على علاج الامراض الجلدية.

إقرا أيضا:  معلومات عن شجرة التنين

 

الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الاخضر على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات والذي ما جعله أحد أشهر المشروبات الصحية التي يشربها الناس، كما دخل في الكثير من المستحضرات التجميلية والطبية أيضا.

 

السرخس

يعد نبات السرخس احد اهم النباتات العلاجية التي تستخد في علاج الكثير من الامراض حيث يعمل على علاج الربو والسعال والتهاب الشعب الهوائية والحمى.

 

المرمية

تشتهر المرمية باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تجعلها من أكثر النباتات الطبية تأثيرا على الإطلاق، حيث تساهم في علاج الكثير من الامراض التنفسية كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي والعصبي والهضمي أيضا.

السابق
نصائح لتبييض الإبط
التالي
نصائح لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية