أماكن سياحية

أشهر المعالم السياحية في اليابان

السياحة في اليابان و أشهر المعالم السياحية فيها

اليابان

التقدم والرفاهية كلمتان تعبران عن اليابان ، فالانتقال من ويلات الحرب لهذه الحداثة المذهلة شيء يدعو إلى التأمل، ولما التأمل والتفكر من بعيد؟، ولما لا تذهب إلى اليابان في جولة سياحية ممتعة؟، ورؤية الفن والرقي والثقافة الشرقية والطبيعة الخلابة والجبال الجليدية والبركانية، والتعرف على مدن المتنزهات المتقدمة والمعابد والقصور والقلاع والأضرحة.

المعالم السياحية في اليابان

العاصمة طوكيو

منذ القرن 19 وهي المركز الثقافي والسياسي والمالي، وتعد من أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياح، لأنها تضم التاريخ والثقافة المتمثلين في الأوبرا والمسارح التراثية ومتاحف متنزه أوينو، وتقام فيها مهرجانات الربيع التي تتسم بتسلق جبل فوجي وتفتح أشجار الساكورا.

وعن أهم المعالم السياحية في طوكيو نجد برج طوكيو وهو ثاني أطول الأبراج بالمدينة، ويعد من المعالم متكاملة الخدمات، وطوكيو ديزني لاند المدينة الترفيهية التي صممت على شاكلة مدينة والت ديزني الأمريكية، وطوكيو سكاي تري أطول الأبراج في المدينة.

إقرا أيضا:  نبذة عن السياحة في اندونيسيا

مدينة هيروشيما

من منا لا يتذكر قنبلة هيروشيما؟، والتي جعلت من المدينة مأساة يرويها التاريخ إلى الأبد، وفيها قلعة هيروشيما المعبرة عن التاريخ الياباني منذ القدم، ومتحف وحديقة نصب هيروشيما التذكاري للسلام والذي يخلد ذكرى القنبلة النووية المدمرة، وفيه حديقة مدون فيها أسماء بعض الأشخاص الفاقدين حياتهم في ذلك الوقت، وقبة السلام أو قبة غنباكو أو قبة القنبلة النووية وهو من الأماكن التي لم تتأثر بسبب القنبلة، ليشهد على تلك الواقعة وحجم الدمار الذي حدث وقتها.

إقرأ أيضا:مدينة البتراء الأثرية

مدينة أوساكا

مدينة أوساكا
مدينة أوساكا

من أكبر وأهم مدن اليابان وتعرف باسم فينيسيا الشرق، وتقع على الساحل الجنوبي الغربي من جزيرة هونشو وعلى خط واحد مع مدينتي نارا وكيوتو، وفيها قلعة أوساكا التي بناها القادة العسكريين اليابانيين، ومنطقة دوتونبوري شريان الحياة بالمدينة الذي لا يخلو من الزائرين، ويونيفرسال ستوديوز اليابان التي يزورها 10 مليون فرد خلال العام للاستمتاع بمدينة ألعاب عالمية.

مدينة كيوتو

كانت عاصمة اليابان السابقة وهي من المدن اليابانية التاريخية الثقافية، ونجد فيها معبد كيوميزو ديرا الذي يعود للقرن الثامن الميلادي ليكون أقدم المعابد البوذية، ومعبد كينكاكو-جي المعبد البوذي الشهير الذي كان منزل التقاعد للحاكم العسكري، ومعبد فوشيمي إناري تايشا الذي تميزه أبوابه البالغة 10 الالاف باب.

مدينة نارا في اليابان

مدينة صغيرة تقع بالقرب من أوساكا وكيوتو وسط جزيرة هونشو، وكانت العاصمة لمدة 700 عام، وأهم ما يميزها غناها الثقافي التاريخي العريق الذي يتمركز في محيط الحديقة الوطنية بالمدينة، وفيها مقصورة كاسوجا الكبيرة ومعبد تودائي جي وحديقة نارا بارك.

إقرا أيضا:  السياحة في جبال الألب
إقرأ أيضا:أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف

مدينة يوكوهاما

عدد سكانها هو الأكبر بالنسبة لباقي مدن اليابان، وهي من المدن الخالية التي يلاحظ أنها تضم عدد من المدن اليابانية، فنجد فيها برج يوكاهاما لاندمارك الذي يصل ارتفاعه نحو 750م ومصعده قادر على الوصول إلى القمة في أقل من دقيقة، ومستودع القرميد الاحمر الذي يصلح لرحلات شهر العسل وفيه بالفعل قاعة للأفراح، والحي الصيني وهو من الأحياء الخيالية التي تضم العالم في مكان واحد.

المصادر والمراجع

11 Top-Rated Tourist Attractions in Japan

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أشهر جزر اندونيسيا
السابق
أسباب التهاب العين وكيفية الوقاية منه
التالي
كيفية الوقاية من نوبة الربو