الزواج والحياة العاطفية

أسس ومقومات نجاح الزواج

أسس ومقومات نجاح الزواج

أهم مقومات نجاح الزواج

هناك بعض من الأمور التي تعتبر مقومات تساعد على نجاح الزواج والمقومات التي تساعد على نجاح الزواج هي:

التواصل الفعال

 للتواصل مع  من حولك من الأشخاص الآخرين سواء الاصدقاء او افراد العائلة، او مع شريك الحياة، هو جزء هام في الحياة، وذلك مثل القدرة على الاستماع الى الشريك، والتعاطف معه، كذلك ومشاركته في المشاعر، ومشاركته الأمور المختلفة، ووجود التفاهم بين الطرفين يكون هو حجر الأثاث لتوطيد العلاقة الزوجيه بين الزوجين.

حل المشكلات

في أي علاقه تتواجد المشكلات المختلفة، وعلى الزوجين أن يميزوا بين المشكلات الصغيرة التي يمكن التغاضي عنها، والمشكلات الكبيرة من اجل نجاح الحياه الزوجيه في حل المشكلات الكبيرة، وذلك بعد التغاضي عن المشكلات الصغيرة ،ولا يجب تعظيم حجم المشكلات، والبحث عن حلول لها.

أهم مقومات نجاح الزواج
أهم مقومات نجاح الزواج

الصدق والصراحة

 يجب على الزوجين ان يتحدثا مع بعضهم البعض بصدق، وذلك في مختلف الامور الحياتيه، وكذلك يمكنهم مناقشة أي قضايا بينهم بصدق وصراحه، والتعاون معا، ويجب ان يضعون في اعتبارهم أن هذه المشكلات يجب أن يتم حلها أولا بأول.

مناقشة الامور المالية

فالأمور المالية هي احدى المقومات الكبيرة في مناقشة الطرف الآخر في الموضوع، كما يجب أن يكون على دراية وعلم بالأمور المالية الخاصة بهم، وأن يراعوا في إنفاقاتها الوضع المادي الخاص بهم.

الاحترام المتبادل

لان الاحترام المتبادل يبني على تفهم افكار الاخرين، و أفعالهم، وآرائهم، وكذلك القيم التي ينتمي كل منهما إليها، والاحترام المتبادل يجعل المشكلات وحلها بسهولة، ومواجهتها في الامور الحياتية المختلفة، وذلك لأن كل منهم سوف يحترم الأخر، عندما تقل ارتكاب الأخطاء، وعند عدم اتخاذ قرارات خاطئة، والاحترام يجب ان يكون متبادل بينهما.

الأمان

يجب أن يشعر كل طرف من الطرفين بالامان، من اجل ان يزيد ذلك من قوة الرابطة بينهما، ويقربهم من بعضهم البعض، فلا يكون اي احد منهما يتعرض للاذى الجسدي والنفسي من شريكه، بل ان كل منهما يبذل ما في وسعه من اجل استقرار حياتهما معا.

المصادر والمراجع

السابق
تفسير رؤية الحسد في الحلم
التالي
أسباب تلوث الغذاء وطرق الوقاية