الزواج والحياة العاطفية

أسباب مشكلة الطلاق وكيفية علاجها

أسباب مشكلة الطلاق وكيفية علاجها

مشكلة الطلاق

تعد مشكلة الطلاق من أكثر المشكلات الخطيرة التي نواجها في مجتمعنا اليوم، وتنتشر مشكلة الطلاق بكثرة في الوقت الحالي، ويعد الطلاق هو صدمة ومشكلة تم حدوثها نتيجة عدة مراحل ومجموعة من الأسباب وأنه لم يحدث عن طريق عدم التمهيد له أو الصدفة، و يحدث الطلاق بعد المشادات والنزاع الدائم بين الزوجين، فلابد من التعرف على الأسباب التي أدت إلى شعور الزوجين باستحالة استكمال الحياة الزوجية أو متابعتها بعد ذلك، ولذلك من المهم جدا هو الرغبة في التعرف علي أسباب الطلاق حتى نستطيع أن نواجه تلك المشكلة.

إقرا أيضا:  كيفية تحقيق السعادة الزوجية

ما الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الطلاق؟

  • الغيرة والشك: إن الشك هو السبب الرئيسي الذي يؤدي الى خلق المشكلات بين الرجل و زوجته لأن الشيء الأساسي الذي يجب أن يكون متواجد في الزواج و يجعله مستمر وناجح هو تواجد الثقة بينهم و حرصهم الدائم على التفاهم فيما بينهم للمشكلات، والغيرة أيضا هي التي تساعد في ازدياد التوتر و عدم التفاهم.
  • قلة التعاون: بمجرد ابتعادك عن زوجتك في أداء الأعمال وتحمل المسئولية سوف يقلل من المسامحة بينكم مما يجعله يتسبب في قيام الخلافات المتكررة و ينتج عنها الطلاق.
  • النكد: هو الذي يعد شعور سيء عند إصابته لأحد من الطرفين سواء الزوجة أو الزوج فإنه يعمل على تحويل حياتهم الزوجية إلى خلافات كثيرة و البحث عن المشكلات.
مشكلة الطلاق
مشكلة الطلاق

النتائج المترتبة على الطلاق

يتسبب الطلاق في التفكك الأسري، فالأبناء هم أكثر الأطراف تأثرا بتلك المشكلة، مما ينتج عنها التسبب في كثير من الأضرار النفسية التي تؤثر على حياتهم المستقبلية بالسلب، و التي ينتج عنها قلقهم وخوفهم مهما بلغو من العمر، ويثير الطلاق انتشار الكره والعدوانية بين الزوجين والأطفال.

حلول مشكلة الطلاق

لابد من الجلوس سويا لكلا الطرفين من الزوج و الزوجة و التحدث عن  المشكلة التى تسببت فى هذا الأمر، والعمل على توفير لها بعض من الحلول المقترحة، والتفكير في تفادي هذه المشكلة حتى لا تتضخم و ينتج عنها الطلاق، أن يقوم الطرفان بفهم المشكلة وعدم تكرارها مره أخرى حتى يتجنب النتائج السيئة  وإرجاع العلاقات الودية والتفاهم بين الزوج و الزوجة مرة أخرى.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي فوائد بذور الخشخاش
التالي
دواء سبترين استخداماته وأضراره