الإسلام والحياة

أذكار للمولود الجديد

أذكار للمولود الجديد

تعد أذكار للمولود الجديد هي سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، و أذكار للمولود الجديد السبيل الصحيح للطلب من الله أن يرزقنا ما نريد، وأن يفرج كربنا، ويزيل همنا، ويلهمنا الصبر على تحمل البلاء، والمولود الجديد من أكثر الأمور التي تدخل السرور على قلب الأسرة، و هنا لابد أن يتبع الوالدان السنة النبوية، والقرآن الكريم في تحصين هذا الطفل بالأذكار المتنوعة، وسوف نتناول في هذا المقال أفضل الأذكار، وأجملها، التي تقال للمولود الجديد.

أذكار المولود الجديد

هناك الكثير من الأذكار التي جاءت في السنة النبوية لمباركة المولود الجديد:

-
  • من أفضل الأمور التي نستقبل بها المولود الجديد هي الاذان، والعقيقة، وغيرها من الأمور الواردة في السنة النبوية.
  • الأشجار الخاصة بالمولود الجديد تباركه عند الله عز وجل وتحميه من جميع الشرور، التي يتعرض لها، وتحفظه من الحسد.
  • ندعو الله أن يبارك في هذا المولود الجديد ونشكر الله على عطيته لنا.
  • نطلب من الله أن يكون هذا المولود في طاعة الله وحسن عبادته أن يكون من عباد الله الصالحين.
  • نسأل الله عز وجل أن يحفظه، ويجعله قوي الدنيا، والشخصية، وسريع الفهم، ذهنه صافي.
  • أطلب من الله أن يحسن أخلاق هذا المولود الجديد، ويملأ قلبه بنور الله، ورحمته، ويصلح حاله، ويجعله من أسباب صلاح الأمة، لأن يقبل جميع النعم، التي أنعم الله بها عليه، ويكون شاكرا عابدا لله.
  • نطلب من الله أن يفتح على هذا المولود الجديد أبواب كثيرة من الرزق الحلال، وهو من أعظم النعم عند الإنسان، ونطلب من الله أن يكفي هذا المولود بالحلال عن الحرام، و يغنيه من فضل الله، هو صاحب الفضل، وهو الغني الحميد.
  • ندعوا للمولود الجديد أن يقوم الله بإنبات النبات الحسن، ويجعله قرة العين لأبيه، وأمه، ويحفظه من كل سوء، ويبارك لهم فيه، ويجعله من أهل الصلاح والتقوى في الدنيا والآخرة.
  • لابد أن نرقي المولود الجديد من جميع الأشياء التي تتمكن من أن تؤذيه، ومن جميع النفوس الشريرة، التي تنظر إليه، ومن جميع العيون الحاسدة التي تتمكن من حسده، فالله هو خير الشافي، وهو خير الراقي.
  • لابد أن يكون هناك الإخلاص في النية عند الدعاء للمولود الجديد، في الأذكار والأدعية تقبل بصلاح الحال، وإخلاص النية لله عز وجل وأن نكون مؤمنين تماما أن الله هو القادر على كل شيء، وهو الذي بيده حفظ هذا المولود، ورعايته، وإنبات النبات الحسن.
أذكار المولود الجديد
أذكار المولود الجديد

أذكار أخرى للمولود الجديد

”بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورزقت بره. جعله الله مباركاً عليك وعلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى. بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك. أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن. اللهم اجعله من الصالحين المصلحين البارين بوالديهم. اللهم فرح به نبيك المختار، واهده لما تعبد يا غفار. أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. اللهم اجعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة”.

 المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  الاذكار الصباحية للشيخ العجمي

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أهم أذكار العمرة
التالي
اثار الطلاق على الاطفال