أماكن سياحية

أجمل المعالم السياحية في مومباي

مومباي ، مدينة مومباي ، السفر الى مومباي ، معلومات عن مومباي

مدينة الأحلام، هكذا تسمى مومباي حيث أنها تحتوي على العديد من الأماكن المميزة، ونحن اليوم في هذا المقال سوف نستعرض لهؤلاء الذين لم يذهبوا من قبل إلى مومباي أجمل وأفضل المعالم السياحية في مومباي.

أجمل المعالم السياحية في مومباي:

بوابة الهند

تعتبر بوابة الهند من أهم النصب في مومباي وهي الأكثر شهرة وقد تم بناءه في عام 1924 ولذلك من أجل الاحتفال بزيارة الملك جورج الخامس، وزوجته الملكة ماري لمدينة مومباي.

إقرا أيضا:  السياحة في سويسرا

كما أن له في نفوس الهند أثر عظيم حيث أنه المكان الذي غادر منه أخر جندي بريطاني، حيث حصلت الهند على الاستقلال في عام 1947.

مسجد حاجي علي دراغا

ويعتبر من أهم وأشهر الهياكل معمارية في مدينة مومباي، حيث يعود إلى عام 1431 ميلادياً، وتم بناءه من أجل ذكرى السيد بير حاجي أحد التاجر المسلمين، وكان حاجي من الأثرياء وقد قام بالتخلي عن كافة ما يملك من أجل أن يؤدي فريضة الحج إلى مكة.

إقرأ أيضا:أهم شواطئ فرنسا السياحية

فندق تاج محل

فندق تاج محل يعتبر من الأعاجيب التاريخية والمعمارية على حد سواء، وقد تم بناءه على يد جامستجي تاتا في عام 1903 ميلادياًن ويعتبر هذا الفندق من أشهر الفنادق في الهند كلها.

متحف الدكتور بهو داجي لاد مومباي سيتي

مومباي ، مدينة مومباي ، السفر الى مومباي ، معلومات عن مومباي

يعد من أقدم المتاحف في مدينة مومباي، فإذا كنت ممن يبحث عن المتاحف وترغب في زيارتها فينبغي عليك أن تتوجه إلى متحف بهاو داجي لزيارته.

وقد تم إنشاء هذا المتحف في سنة 1855ميلادياً أي خلال الاستعمار البريطاني للهند، ويعد هذا المتحف موسوعة تاريخية لمدينة مومباي.

السياحة في الجزائر

كهوف اليفانتا

تلك الكهوف تقع في جزيرة اليفانتا والتي تعتبر من العجائب والأماكن التي سوف تبهرك حيث أنها مغطاة بالغابات على بعد عشرة كم من بوابة الهند، وتضم تلك الجزيرة كهوف اليفانتا والتي يعود تاريخها إلى حوالي القرن الخامس الميلادي.

إقرا أيضا:  أجمل المناطق السياحية في اسبانيا
إقرأ أيضا:أهم الأماكن السياحية في مدينة روما

شور بازار

يعتبر من أهم وأكبر الأسواق في مومباي وتحتوي على العديد من الغرائب التي لا تجدها في غيرها من الأسواق، واسم شور بازار يعني سوق اللصوص، ولهذا إذا تمت سرقت محتويات لك فينبغي عليك التوجه فوراً إلى سوق اللصوص حيث قد تعثر هناك على تلك المحتويات.

 

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أهم الأماكن السياحية في مدينة روما
السابق
أفضل وقت لممارسة الرياضة
التالي
أعراض وعلاج التهاب الجيوب الأنفية