أبرز ملامح الشخص الكاذب

كتابة: مجد ذوقان - آخر تحديث: 24 سبتمبر 2019
أبرز ملامح الشخص الكاذب

الثقة والصدق والصراحة أساس كل العلاقات الناجحة بمختلفها، و لكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحاولون أن يكذبوا على الأخرين للحصول على ميزات أكثر أو للتخلص من مواقف محرجة، و بالتالي مما يؤدي الى فقدان العلاقة قوتها، ولكن هل يستطيع الجميع التعرف على الشخص الكاذب من خلال حديثه؟ في هذا المقال سوف نتعرف على اهم الملامح التي تظهر على الشّخص الكاذبّ أثناء حديثه.

أبرز ملامح الشخص الكاذب

حركة الرأس

من الملامح التي يمكن أن تكشف الشّخص الكاذبّ وتظهره على حقيقته هي حركة الرأس الغير معتادة، حيث يمكن أن يقوم الشخص الكاذب بحني رأسه لأحد الجانبين أو للأمام في حال أنه سيتحدث بشيء كاذب، و كما أن هناك بعض الحركات الغير طبيعية وغير معتادة للرأس مثل اهتزاز الراس باتجاه الخلف.

إقرا أيضا :  طرق جديدة لزيادة الجاذبية الشخصية

العينين و ملامح الوجه

يوجد بعض الملامح التي تبين على وجه الشخص الكاذب، و لكنها تحتاج لشخص متمرس لكي يكشفها، حيث أن هذه الملامح تظهر لأجزاء من الثانية و تختفي، و تتمثل هذه الملامح بطرف العين بشكل سريع و انقباضات في عضلات الوجه بشكل لا إرادي و غير مبرر.

التنفس

حينما يقوم المرء بالكذب فإن ضربات القلب تصبح سريعة و يرتفع ضغط الدم، و نتيجة لذلك يجد المرء صعوبة بالتنفس و يحتاج إلى أن يتنفس بعمق، و يقول خبراء كشف الكذب بأن الشخص الكاذب لا يستطيع أن ينظم عملية التنفس و يكون متوتر بسبب الجهد الذي يبذله في تغطية أو تبديل الحقيقة والكذب فيها.

إقرا أيضا :  اكتشف فنون التكيف في العمل الجديد

لمس الوجه

أي انه يحدث رد فعل كيميائي يسبب حكة في وجه الشخص يجعله يلمس وجهه عندما يكذب.

إطباق الشفتين

وفي هذه الحالة يجف فم الشخص غالبا وهو يكذب وقد يمص ويطبق شفتيه للتخلص من ذلك.

إقرا أيضا :  تطويرك لذاتك طريقك لتحقيق أهدافك

التعرق

الشخص الكاذب قد يظهر العرق على جبينه أو خديه أو خلف الرقبة ويحاول مسحه.

احمرار الوجه خجلا

فبعض الأشخاص وخاصة النساء يحمر وجهها بعد الكذب، وهذه ردة فعل لاإرادية ناتجة عن الجهاز العصبي، وهي استجابة لإطلاق الأدرينالين.

المصادر والمراجع

مصدر 1

21 مشاهدة