قصص وروايات‎‏

4 روايات جميلة غيرت حياة الكثير

أسماء روايات جميلة غيرت حياة الكثير

هناك روايات جميلة عندما تقوم بقرائتها فإنها ستأخذك إلى عالم آخر، و تشعر بأنك تعيش كل لحظة موجودة فيها، و سنذكر بعض من هذه الروايات على سبيل المثال لا الحصر

روايات جميلة ستغيرك للأفضل

رواية “ألواح و دسر” للدكتور أحمد خيري العمري

ستوهمك هذه الرواية في بدايتها بأنها تتحدث عن قصة سيدنا نوح عليه السلام، لكنها بالفعل – كما قال الكاتب – تتحدث عن قصة العالم بأكمله، و تجعل القارىء يرى العالم من القمة، و كيف أنه يسير على خطى قوم نوح باتجاه الطوفان، أيضاً فهي تتحدث عن الأمراض الاجتماعية المنتشرة في هذا العالم، لذلك تعتبر هذه الرواية كصدمة تصيب عقول الناس و تجعلهم يعيدون التفكير في حياتهم مرة أخرى.

رواية “الجريمة و العقاب” لدوستويفسكي

تعتبر من الروايات المشهورة في العالم، و التي تقوم بالكشف عن النفس الإنسانية و سيئاتها و كل ما تفكر به، كما أنها تكشف عن كل ما يكنّه المجرم داخل ذهنه فيتخطيطه لجريمته، و تصور الصراع النفسي الذي يحدث داخله ال ذي يكون بين الاعتراف بالذنب و التبرير.

روايات يمكن أن تغير تفكير المرأة

رواية “أعرف لماذا يغني الطائر الحبيس”  لمايا أنجلو

روايات يمكن أن تغير تفكير المرأة
روايات يمكن أن تغير تفكير المرأة

تتحدث الرواية عن السيرة الذاتية لمايا أنجلو، التي عاشت حياة متعبة و شاقة في مراحل طفولتها و شبابها. حيث قامت والدتها بإرسالها هي و شقيقتها إلى جدتها المتدينة جداً لتعيش معها، و تحملت الحياة السيئة في تلك القرية التي تعيش فيها، حتى أنها في أحد الأيام تعرضت للاغتصاب و هي في الثامنة عشر من عمرها، لكن مع ذلك كانت لها القدرة على تحمل الحياة بجميع تجاربها، و كانت قوية و لها فكر خاص و وجهات نظر خاصة بها.

إقرا أيضا:  مفهوم الثقافة وأنواعها

رواية “طعام صلاة حب” لإليزابيث جيلبيرت

تتحدث هذه الرواية عن فتاة متزوجة، تتعرض إلى الطلاق بسبب زواجها الفاشل، لكنها على الرغم من ذلك كانت امرأة ناجحة في عملها، و بعد طلاقها تبدأ حياتها الجديدة من جديد و تذهب في رحلات حول العالم، حتى أنها تصل إلى إيطاليا و تجد نفسها و متعتها هناك سواء في الأماكن السياحية أو في الطعام أو في تكوين الصداقات، بعد ذلك تذهب إلى الهند حتى تبدأ في قصة حب حيقية و جديدة لتغير حياتها إلى الأفضل.

المصادر والمراجع

12 Books To Read If You Just Like Really Beautiful Writing, Because Sometimes A Little Dose Of Brilliant Language Is All You Need

السابق
اسهل طريقة لـ تقليل الوزن و نصائح للحصول على وزن مثالي
التالي
أبو ظبي و أهم و أفضل الأماكن و المعالم السياحية المتنوعة فيها