هل من علامات الحمل زيادة اللعاب

هل من علامات الحمل زيادة اللعاب

هل من علامات الحمل زيادة اللعاب

زيادة اللعاب عند انقطاع الدورة الشهرية لدى المرأة يكون من أعراض الحمل وبالتالي تظهر علامات الحمل تدريجيا بعد مرور أسبوع أو أكثر عن موعدها الشهري و زيادة اللعاب من الأعراض المهمة التي غالبا ما تدل على حدوث حمل مبكر.

 زيادة اللُعاب من أعراض الحمل

  • عندما تلاحظ المرأة انخفاض في كتلة الجسم أو ارتفاع في درجة الحرارة فإن هذا غالبا ما يدل على حدوث عملية التبويض وحدوث الحمل.
  • ويعد سيلان اللعاب من الأعراض النادرة التي تحدث عند النساء الحوامل ومن الممكن أن يحدث للبعض في بداية الحمل ولكن عندما تلاحظ أن نسبة اللعاب تزداد أو وجود سيلان على الوسادة عند وذالك نتيجة الحموضة الموجودة في الدم التي يحدث بسببها الغثيان والقيء وكذلك حرقان المعدة لأن اللعاب يزيد الحموضة.
إقرا أيضا :  هل يمكن الحمل في سن اليأس
 زيادة اللُعاب من أعراض الحمل
زيادة اللُعاب من أعراض الحمل

زيادة اللعاب والحمل

  • من الممكن أن تزداد إفرازات اللعاب خلال فترة الحمل والإحساس بالقيء والغثيان وتؤدي إلى حدوث عدم الارتياح ويمكن أن تتسبب في حدوث تهيج للجلد حول الفم وحدوث جفاف.
  • لا يمكن إيقاف إفرازات اللعاب الزائدة لأنه لا يوجد دواء ذو مفعول قوي ولكن يستطيع الطبيب أن يصف دواء يساعد على تقليله مثل الأدوية المضادة للغثيان وكذلك كريمات الجلد التي تساعد على تقليل إفراز اللعاب.
  • من الأعراض التي تحدث نادرا عند المرأة الحمل زيادة اللعاب في الفم ومن الممكن حدوث نزيف اللثة وجفاف الفم مع زيادة اللعاب والإحساس بالعطش دائما وأحيانا يكون من أهم العلامات التي تدل على وجود مرض السكري الحملي.
  • عند الإحساس بالإرهاق والتعب وزيادة في النوم يكون من علامات الحمل المبكر بالإضافة إلى وجود تعب الحمل ومن الممكن ملاحظة وجود ألم أسفل الظهر والتي غالبا ما تدل على حدوث الحمل وهذا الألم نتيجة الهرمونات التي تقوم بعمل استرخاء أربطة الظهر التي تتسبب في حدوث الألم.
  • وتشعر المرأة وجود صداع دائم خلال الثلث الأول من الحمل وبألم في الساقين والوركين ويكون بسبب التغيرات الهرمونية ويحدث 33 في المائة من النساء تشنجات في الساق خلال فترة الحمل حيث من الممكن أن تكون من العلامات المبكرة لحدوث الحمل وليس في وقتها ولكن في وقت آخر.
  • حدوث سيلان الأنف أو كثرة المخاط في الشهور الأولى من الحمل نتيجة وجود حساسية شديده من الروائح مثل الكولونيا أو الروائح العطرية.
  • من الممكن الإحساس ببعض الحرقة في المعدة بشكل كبير في الشهور الأولى من الحمل وعدم الإحساس بالجوع أو في بعض الحالات يمكن الإحساس بالجوع بشكل ملح وتناول أطعمة محددة.
إقرا أيضا :  الم الظهر في الشهر التاسع

المصادر والمراجع