تفسير نزول المطر في المنام

تفسير نزول المطر في المنام

تفسير رؤية نزول المطر و الدعاء

 المطر يسمى أيضا بالغيث وهو من الحالات الطبيعية للطقس وهو عبارة عن نزول الماء من السحب ويحدث نزول المطر بسبب اصطدام السحب المحملة ببخار الماء الزائد بالقمم العالية للجبال ومن هنا يحدث نُزول المَطر الذى نراه جميعا خاصتا في فصل الشتاء،ومن المعروف لدى الكثير من الناس أن نُزول المَطر خير وفرج من الله ولذلك فهو يدل أيضا فى المنام على الخير الكثير والرزق الوفير لدى الشخص الحالم،أما الدعاء عند نزول المطر فى الحلم فإن هذا معناه الطلب من الله عز وجل،ويفسر أيضا نُزول المَطر فى المنام بأن الشخص الحالم سوف يحقق أمنياته وآماله،وسوف نتعرض خلال هذا المقال التفصيلى إلى معرفة التفسيرات المختلفة التي تدور حول نزول الأمطار في المنام سواء كان الشخص الحالم فتاة عزباء أم إمرأة متزوجة،و نطرح على حضراتكم أيضا تفسير رؤية الرجل نزول الأمطار فى المنام،وأيضا سوف نذكر تفسير الدعاء وقت نزول المطر فى الحلم. 

تفسير رؤية الفتاة العزباء لنزول المطر

  • إذا رأت الفتاة العزباء نفسها في المنام وهى تقوم بالدعاء إلى الله تحت المطر بإن يصلح حالها ويهديها فإن ذلك الحلم يفسر بإن تلك الفتاة سوف يأتيها الرزق والخير من حيث لا تحتسب. 
  • أما إذا كان المطر غزيرا أثناء دعاء الفتاة العزباء في منامها بأن تتزوج الشخص الذى تحبه فإن هذا يدل على أن الله سيجمع بينهم بإذنه. 
  • ولو دعت البنت العزباء تحت المطر في منامها بأن يشفيها الله فإن هذا الحلم يدل على أن هناك أمنية لها تتمناها ستتحقق بإذن الله.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية صلاة عيد الأضحى في المنام

تفسير رؤية نزول المطر و الدعاء في المنام بالنسبة للسيدة المتزوجة

  • نزول المطر في منام المرأة المتزوجة عامة يدل على الفرج وزوال الهموم المحيطة بحياتها الزوجية. 
  • أما إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تدعو الله في منامها تحت المطر وقد غمر ماء المطر بيتها فإن هذا الحلم يدل على ستنال خير ورزق كثير وتحصل على حياة زوجية هادئة وخالية من المشاكل. 
  • وإذا شاهدت المتزوجة فى منامها سقوط سمك حيمن السماء فإن هذه المرأة يأتيها مال حلال إما من زوجها أو عن طريق ورث من أهلها.

معنى نزول المطر و الدعاء فى الحلم للرجل

  • عندما يرى الرجل نفسه في المنام وهو ناظر إلى السماء ويشاهد نزول المطر ويدعى الله بالرزق ثم سقط المطر بغزارة فيدل هذا الحلم على أنه سوف يصيبه خير ورزق واسع في حياته. 
  • أما إذا رأى الرجل فى منامه سقوط أموال فوق رأسه من السماء فإن هذا الحلم يفسر بإنه سوف يأتيه فرج من الله وسعة في الرزق ويكون ذلك بعد ضائقة مالية. 
  • ويرمز لنزول المطر الغزير في حلم الرجل على أنه خير ورزق يأتيه وأنه سوف يقضى دينه في القريب العاجل إذا كان عليه دين.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الفانوس في المنام ومعناه

المصادر و المراجع

Dreams about rain- interpretation and meaning