ما هي التقاليد المتبعة في عيد الهالوين

ما هي التقاليد المتبعة في عيد الهالوين

ما هو عِيد الهالوين

يحتفل العالم بأكمله بعيد الفرح و المرح و هو عيد الهالوين في نهاية شهر أكتوبر من كل عام، و وهناك الكثير من الأقنعة التي يرتديها الناس في عيد الهالوين .

يعود اصل عِيد الهالوين او مهرجان سمهاين الى العصور الكيلتية المغرقة في القدم في الجزر الأوروبية التي يطلق عليه حاليا اسم ايرلندا وفرنسا وبريطانيا، حيث كانت البداية قبل ان ينتشر مسمى عِيد الهالوين يحتفلون بمهرجان يسمى مهرجان سمهاين حيث يقام سنويا في الأول من شهر تشرين الثاني وذلك لمناسبة انتهاء موسم الحصاد عندهم والدخول بسنة جديدة بناءا على التقويم الكيلتي، حيث كان هذا اليوم ذا شعائر خاصة لهذا القوم.

حيث انهم يعتقدون ان أرواح الاموات تعود في هذا اليوم لزيارة اهل الأرض وذلك لانهم يعتقدون ان الحجاب بين العالمين عالم الاحياء وعالم الأموات يكون اكثر شفافية في مثل هذا التاريخ كما انه اطلق عليه بعيد جميع القسيسين، حيث انه عمد جميع القديسين الى دمج كافة الممارسات الأخرى الى الديانة المسيحية بدلا من حظرها تماما وذلك بعد انتشار المسيحية في الثقافات المختلفة فقاموا بتعيين اليوم الأول من شهر تشرين الثاني عيدا لكل القديسين، وأصبحت ليلة الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول هي ليلة جميع المسيحيين، وبالتالي اصبح عيد الهالوين يشتمل على عدد كبير من الطقوس المسيحية جنبا الى جنب .

عيد الهالوين
عيد الهالوين

العادات و التقاليد في عيد الهالوين

  • يقومون بارتداء الأزياء التنكرية والقبعات ثم المشي حول المنازل او الأشخاص الذي يصادفونهم في الطريق والقيام بتخييرهم ما بين التعرض لخدعة او اعطائهم الحلوى .
  • ممارسة لعبة ضرب التفاح .
  • يقومون باستخدام الرموز المرعبة في الاحتفال والمخيفة مثل استخدام القطط السوداء ومصاصي الدماء والهياكل العظمية وغيرها من الاشباح.
  • يقومون باستخدام فانوس مصنوع من اليقطين على شكل وجه شيطاني يطلق عليه اسم جاك فان .
  • يقومون باستخدام التفاح كوسيلة للتنجيم وهذا اعتقاد يقومون به منذ القدم حيث انهم كانوا يعتقدون ان الذي سوف يلتقط التفاحة أولا سيتزوج أولا .
  • تقوم اغلب الفتيات بتقشير التفاح بشكل متصل بحيث يعتقدون ان الحرف الذي سيتشكل من التفاحة سيكون اسم زوجها المستقبلي .
إقرا أيضا :  فوائد قشر البرتقال

المصادر والمراجع

Halloween