ما هي اعراض انفلونزا الخنازىر

ما هي اعراض انفلونزا الخنازىر

اعراض انفلونزا الخنازىر

هل تشعر بالذعر عندما تصاب بالانفلونزا، ظنا منك أن هذه هي اعراض انفلونزا الخنازىر ؟ في هذا المقال سنتعرف على انفلونزا H1N1 والمعروفة ايضا باسم انفلونزا الخنازير. يطلق عليه أنفلونزا الخنازير لأنه في الماضي ، كان الأشخاص الذين أصيبوا به على اتصال مباشر مع الخنازير. ولكن هذا الاعتقاد لقد تغير منذ عدة سنوات، عندما ظهر فيروس جديد انتشر بين أشخاص لم يكونوا بالقرب من الخنازير، سنتعرف في هذا المقال على اعراض انفلونزا الخنازير ،طرق  العدوى، وبعض الطرق الوقائية.

في عام 2009 ، كان فيروس H1N1 ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، لذلك وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء. منذ ذلك الحين، استمر الناس في الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، لكن ليس كثيرًا.

في حين أن أنفلونزا الخنازير ليست مخيفة كما بدا الأمر قبل بضع سنوات، لا يزال من المهم حماية نفسك من الإصابة بها. والجدير بالذكر أنها مثل الانفلونزا الموسمية، يمكن أن تسبب مشاكل صحية أكثر خطورة لبعض الناس. وإن أفضل طريقة للوقاية هي الحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام.

كيف يمكن العدوى من انفلونزا الخنازير

بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية، عندما يسعل الأشخاص المصابون بهذا المرض، يرشون قطرات صغيرة على شكل رذاذ من الفيروس في الهواء. إذا وصلت إليك هذه هذه القطرات، أو لمست سطحًا (مثل مقبض الباب أو الحوض) عليه رذاذ غطاس شخص مصاب بانفلونزا الخنازير، أو لمست شيئًا قد لمسه شخص مصاب مؤخرًا ، يمكن أن تصاب بمرض انفلونزا الخنازير H1N1.

معلومة مهمة: على الرغم من الاسم ، لا يمكنك إصابة أنفلونزا الخنازير بتناول لحم الخنزير المقدد أو لحم الخنزير أو أي منتج آخر من لحم الخنزير.

إقرا أيضا :  أعراض وعلاج حساسية العين

اهم اعراض انفلونزا الخنازىر

وتتشابه إلى حدّ ما الأعراض التي تظهر على الانسان عند اصابته بالانفلونزا الموسميّة، وهي:

  • السعال
  • الحمى
  • التهاب الحلق
  • انسداد أو سيلان الأنف
  • آلام الجسم
  • صداع الراس
  • الاصابة بقشعريرة البرد
  • الإعياء
إقرا أيضا :  اسباب واعراض وعلاج الوذمة الوعائية

مثل الانفلونزا الموسمية، يمكن أن تؤدي انفلونزا الخنازير إلى مشاكل أكثر خطورة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والتهابات الرئة ومشاكل التنفس الأخرى. ويمكن أن يزيد من التأثر بالعديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو الربو فيزيد الأمر سوء. إذا كنت تعاني من أعراض مثل ضيق التنفس أو القيء الشديد أو ألم في البطن أو الجانبين أو الدوار أو الارتباك ، فاتصل بطبيبك أو الاسعاف فوراً.

اعراض انفلونزا الخنازىر
اعراض انفلونزا الخنازىر

المصادر والمراجع

  1. Swine Flu (H1N1)
  2. H1N1 Flu Virus (Swine Flu)
  3. Everything you need to know about swine flu