كيف تهتمين ببشرتك في رمضان

كيف تهتمين ببشرتك في رمضان

علاقة صيام رمضان ببهتان وجفاف البشرة

شهر رمضان من الشهور التي تحتاج الى مجهود مضاعف من السيدات وعلى مدار الشهر ويوميا، وذلك بالإضافة الى صيام رمضان فهذا يؤثر على الجسم بصورة عامة وعلى البشرة خاصة، وذلك لأن الجسم يفقد السوائل والمعادن طوال اليوم، لذلك فكل سيدة في حاجة لاتباع روتين يومي للعناية ببشرتها خلال صيام شهر رمضان.

يعتقد الكثير أن المرأة في شهر الصيام تفقد نضارة بشرتها وجمالها، وذلك بسبب الصيام أو كثرة ساعات الصوم، ولكن السبب الحقيقي هو الغذاء الغير الصحي الذي نتناوله في هذا الشهر ويدخل أجسامنا، حيث اننا نجد ان الموائد في شهر رمضان مليئة بالأطعمة الدهنية، والتي تكون غنية بالدهون والحلويات، ومختلف أنواع الأطعمة التي لا تكون صحيحة، ولكن ننسى الخضروات والفواكه التي لها فوائد كثيرة للجسم، وهذا يتسبب في جعل الجسم يفقد الكثير من العناصر التي يكون في حاجه اليها يوميا، ويظهر ذلك واضحا على البشرة.

لذلك يجب العناية بالبشرة بشكل خاص في شهر رمضان من أجل تعويضها عن العناصر التي يتم فقدانها بسبب العادات الغذائية والممارسات الخاطئة خلال شهر رمضان.

 

علاقة صيام رمضان ببهتان وجفاف البشرة
علاقة صيام رمضان ببهتان وجفاف البشرة

نصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان

  • لا يجب الإكثار من تناول المخللات أو الحلويات والمقرمشات المقلية، ويجب استبدالها بأطعمة ذات فوائد للبشرة مثل سلطة الخضروات والعصائر الطبيعية غير المحلاة وكذلك الفواكه.
  • يجب تناول المكسرات المفيدة للبشرة وذلك مثل اللوز والكاجو لأنهما يحتويان على أحماض دهنية لازمة، والتي لها دور في ترطيب الجلد، ولكن يجب الاعتدال في تناولها حتى لا تزيد السعرات الحرارية عن النسبة التي يحتاج إليها جسمك يوميا.
  • يجب الاهتمام بترطيب البشرة دائما وذلك باستخدام ماء الورد، او تمرير قطعة من القطن مبللة بماء الورد، وذلك من أجل ترطيب البشرة وتنظيفها، حيث انه يتميز بالفوائد العديدة للبشرة الجافة ويتسبب في تحقيق درجة كبيرة من النضارة والترطيب للبشرة.
  • شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب مياه وذلك خلال ساعات الإفطار، أيضا العصائر والمشروبات الطبيعية فذلك يضمن وصول الغذاء والاكسجين الي طبقات الجلد الخارجية، ويتسبب في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يمنح البشرة ترطيب ونضاره ويقوم بتجديد خلايا البشرة.
  • يجب التقليل من تناول القهوة والمشروبات الغازية وكذلك الشاي، لأنها مشروبات تتسبب في إدرار البول، والتي يكون نتيجته الجفاف والشعور بالعطش والتأثير على البشرة بالجفاف.
  • روتين للعناية بالبشرة ليلا قبل النوم، حيث انه يجب ان تختاري نوع مناسب من الغسول للبشرة وتنظيفها، وكذلك يجب تقشير البشرة مرتين في الأسبوع وذلك باستخدام المقشرات الطبيعية أو باستخدام التجارية منها، ويجب ترطيب البشرة أيضا حتى يكون الجلد مرن ومرطب فذلك يحافظ على نضارتها كثيرا.
إقرا أيضا :  فوائد خل التفاح الطبيعي للبشرة

المصادر والمراجع