كيف اتخلص من حبوب الوجه

كيف اتخلص من حبوب الوجه

حبوب الوجه

يعد ظهور حبوب الوجه من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، والتي تختلف أسباب ظهورها من شخص لآخر وذلك يعود لطبيعة بشرة الإنسان وخصائص الجلد.

أسباب ظهور الحبوب

تظهر الحبوب على الوجه بسبب العوامل النفسية أو العوامل الصحية التي يمر بها الانسان، حيث تؤثر على الشخص المصاب وتقلل من ثقته بنفسه، وقد يبدو هذه الأمر واضحاً عند السيدات ،فعند ظهور الحبوب تسعي السيدات للتخلص منها بأي طريقة، ولكن من الأفضل اتباع الوصفات الطبيعية حتى لا يتعرض الوجه للأذى.

طرق طبيعية لعلاج حبوب الوجه

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تخلص الوجه من الحبوب وذلك دون حدوث أي أعراض خارجية أو التهابات، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الطريقة الأولى تحتاجي إلى ملعقة ماء ورد، وملعقة عسل طبيعي، وملعقة شوفان ،ومعلقة نشا ومعلقة أرز مطحون، وكمية من الحليب السائل، وبعد ذلك قومي بخلط المكونات السابقة مع الحليب حتى تتماسك ،ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 30دقيقة، واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الساخن، بعد الانتهاء من أحضري قطعة ثلج وقومي بتدليك بشرتك وها الفعل حتي تغلق مسامات البشرة، كرري هذه الطريقة أسبوعياً، فيعمل هذا المزيج على تفتيح الاماكن الداكنة في الوجه.
إقرا أيضا :  أضرار الحميات الغذائية وطرق تجنبها
كيف اتخلص من حبوب الوجه
كيف اتخلص من حبوب الوجه
  • الطريقة الثانية يمكنك اتباع هذه الطريقة فأنت تحتاجين إلى ملعقتين من الشوفان، وملعقة من الحليب الجاف، وقطرات ليمون، وملعقة ماء ورد، بعد ذلك قومي بوضع الشوفان والحليب الجاف والليمون وماء الورد في وعاء واخلطيهما جيداً ،وضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 10دقائق ولكي بحركة دائرية مع التركيز على الأماكن الداكنة والتي يظهر عليها الحبوب، بعد ذلك اغسلس وجهك بالماء الساخن ولكي بقطعة ثلج وذلك لتسكير المسامات.
  • الطريقة الثالثة تحتاجي في هذه الطريقة إلى ملعقة من الخميرة، وملعقة من العسل، والقليل من زيت الزيتون، بعد ذلك قومي بخلط هذه المكونات ليتكون مزيج خفيف ،ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 60 دقيقة ،ومن ثم اغسلي وجهك بالماء.
إقرا أيضا :  خلطات تفتيح البكيني بشكل ملحوظ

وبهذه الطرق البسيطة والطبيعية يمكنك التخلص من حبوب الوجه دون إلحاق أي أذى وضرر ببشرتك، ولكن احرصي على تكرارها بين كل فترة وأخرى وذلك للحصول على نتائج مضمونة.

المصادر والمراجع