كيف أعرف شعور شخص تجاهي

كيف أعرف شعور شخص تجاهي

كيف أعرف شعور شخص تجاهي هو ما يدور في أذهان العديد من الأشخاص الذين لم يتأكدوا من مشاعر الأشخاص حولهم، وللإجابة على سؤال كيف أعرف شعور شخص تجاهي تابع المقال التالي.

كيف أعرف شعور شخص تجاهي

  • لغة الجسد: غالبًا ما يعبر الجسد عن حقيقة مشاعر الأشخاص تجاهنا، إذ يصدر الجسد إشارات معينة تدل على حقيقة وطبيعة تلك المشاعر، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال النظر بالعيون، والتبسم الدائم، وملاحظة أن تعبيرات الشخص وحركاته مرتاحة تجاهنا،  وتركه مسافة قصيرة للفصل، ويشر كل تلك التصرفات إلى وجود مشاعر إعجاب لدى الشخص الذي نتعامل معه.
  • الاهتمام: عند ملاحظة الأهتمام بشكل دائم من الشخص، ورغبته الدائمة في معرفة تفاصيل وطبيعة يومنا، والتواصل والاتصال المستمر للاطمئنان ومعرفة تحركاتنا فهو على الأغلب يضمر مشاعر صادقة تجاهنا، على الصعيد الآخر إذا كان دائم التجاهل، ولم يفعل لأجلنا ولو القليل حتى ولو كان بالقرب منا يعد ذلك علامة وإشارة على عدم وجود أي مشاعر إعجاب يضمرها تجاهنا.
  • الصدفة المختلفة: عند وجود مشاعر إعجاب لدى شخص يضمرها لشخص آخر، نلاحظ تردد ذلك الشخص للأماكن التي يتواجد بها الشخص الآخر، و محاولة لخلق الفرص والصدف التي تسمح له بالتواصل معه، والاحتكاك به، وتمضية الوقت قريب منه.
  • التعرف على أصدقاء الشخص الآخر: يهتم الشخص الذي يكن مشاعر إعجاب لآخر بتكوين صداقات والتعرف على أصدقاء الشخص الذي يضمر له مشاعر حب وإعجاب، وذلك محاولة لخلق فرص للتعرف إليه والتواصل معه بشكل أكبر، ومعرفة طبيعة حياته واهتماماته، كذلك يفتح المجال أمامه لقضاء المزيد من الوقت برفقته.
  • التهرب من اللقاءات في اللحظة الأخيرة: تهرب بعض الأشخاص من اللقاءات والمواعيد التي سبق تحديدها بأشخاص أخرين في اللحظة الأخيرة، وخلق الحجج والأعذار لتجنب قضاء الوقت معهم واللقاء بهم دون أي شعور بالندم، ودون تدبير أي موعد أخر للقاء لتعويض اللقاءات الملغية.
  • التعرف على طبيعة أفكاره تجاهك: تتسم مشاعر المعجب بالتعاطف والتفاهم والإخلاص تجاه الشخص الذي يضمر له مشاعر إعجاب وحب، كذلك يضمر له الإحترام ولا يبعثر كرامته أو يخدش حيائه بأي شكل كان، أما الأقوال والأفعال التي تأتي خادشة للحياء ومهينة للكرامة وتحط من قدر الطرف الآخر فدل ذلك على أن مشاعر الشخص المعجب غير صادقة وعابرة متقلبة.
إقرا أيضا :  تربية الاطفال على القيم
كيف أعرف شعور شخص تجاهي
كيف أعرف شعور شخص تجاهي

المصادر والمراجع