كيف أتعامل مع الزوج العصبي

كيف أتعامل مع الزوج العصبي

نصائح للتعامل على الزوج العصبي

هناك طرق للتعامل مع الزوج العصبي ، كما أن الزوج العصبي يحتاج إلى طريقة خاصة لمعرفة شخصيته و كيفية التعامل معها لتفادي حدوث المشكلات بين الزوجين.

النصيحة الأولى اختاري الوقت المناسب

عند رغبتك بالحديث مع زوجك في أي موضوع لابد أن تختاري الوقت المناسب للحديث، فلا تتحدثي معه فوراً بعد رجوعه من العمل بل اتركيه يرتاح، وإذا وجدتي زوجك غاضب فلا تتحدثي معه في أي موضوع حتى لا يتعصب عليك بل قومي بتأجيل هذا الحديث لوقت آخر يكون الزوج أكثر هدوء فيه.

النصيحة الثانية اختيار العبارات والكلمات المناسبة

حتى تستطيعي أن تتعاملي مع الزوج العصبي لابد من اختيار الكلمات المناسبة والأسلوب اللبق، لأن استخدامك لأي عبارات استهزائيه أو السخرية سوف تؤدي إلى زيادة عصبية الزوج، ولهذا لابد أن تقومي بالتحدث معه باستخدام الأسلوب الهادئ والكلمات اللطيفة حتى تستطيعي أن تتغلبي على عصبية زوجك.

الزوج العصبي
الزوج العصبي

النصيحة الثالثة محاولة امتصاص غضب الزوج

عندما تجدي زوجك مُتعصب لابد أن تكوني أنتي هادئة حتى تحاولي امتصاص هذا الغضب، ويجب أن تتمالكين أعصابك ولا تردي على غضب الزوج وصراخه بصراخ آخر حتى لا تتفاقم المشكلة بينكما، ويجب على الزوجة أن تؤجل الحديث إلى وقت آخر يكون الزوج هادئ به.

إقرا أيضا :  أسباب كذب الزوج وطرق التعامل معه

طرق التعامل مع الزوج العصبي

البُعد عن الأسباب التي تؤدي إلى عصبية الزوج

يجب على الزوجة أن تحتوي زوجها وتُظهر له باستمرار مدى حبها واحترامها له مما سوف يؤدي إلى تحكم هذا الزوج في أعصابه ويُسيطر على غضبه، ولأن الزوجة علم جيداً الأشياء التي تغضب زوجها فيجب عليها أن تتجنب فعل هذه الأشياء.

حافظي على جمال مظهرك أمام زوجك

إقرا أيضا :  علامات اهتمام الرجل بالمرأة

يجب على الزوجة أن تتجمل بشكل مُستمر أمام زوجها، ولابد أن يكون هذا التجمل من الظاهر ومن الباطن أيضاً، فالزوجة لابد أن تقوم بارتداء الملابس الجميلة وتضع العطر الذي يحبه الزوج وتتزين، وإلى جانب هذا لابد من التزين الداخلي بمعنى أن تكون المرأة لطيفة وحكيمة وتحتوي زوجها وتشعر به وبكل ما يريد.

قومي باتباع هذه النصائح جميعاً وسوف تلاحظي الفرق في تصرفات زوجك وهدوئه وقلة عصبيته.

المصادر والمراجع