طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز

طريقة عمل الحمام المحشي بالأرز

الحمام المحشي بالأرز

اليوم سوف نتحدث عن كيفية عمل الحمام المحشي بالأرز في البيت، وهناك العديد من الطرق لتحضيره تختلف من بيت لآخر، فهناك الحمام المحشي بالأرز، وهناك الحمام المشوي، ولكننا اليوم في هذا المقال سوف نستعرض معكم كيفية تحضير الحَمام المحشي بالأرز،  فكما هو معلوم أن الحمام يعتبر من اللحوم البيضاء وهو لذيذ المذاق ويشتهيه كافة الناس، و يعتبر الحمام من الأكلات الشعبية الشهيرة في مصر، ويوجد العديد من الطرق في إعداد الحمام، وذلك لكونه من اللحوم البيضاء المفيدة والمغذية.

الحمام المحشي بالأرز

يعتبر من الأطباق الرئيسية التي توجد في الكثير من الموائد في مصر، ونحن الآن سنتعرف على خطوات عمل الحَمام المَحشي بالأَرز في بيتك، وإليك الآن المكونات المطلوبة لعمل الحمام.

المكونات

  • حمام (عدد 4).
  • الأرز (ثلاثة أكواب كبيرة).
  • بصل مفروم (عدد كوب كبير).
  • كبد وقوانص الحمام (بمقدار ربع كيلو).
  • سمن بلدي (معلقة كبيرة).
  • سكر (ملعقة صغيرة).
  • ملح (ملعقة صغيرة).
  • فلفل أسود (ملعقة صغيرة).

طريقة التحضير الحمام المحشي بالأرز

طريقة تحضير الحمام المحشي بالأرز
طريقة تحضير الحمام المحشي بالأرز
  1. نقوم بإحضار وعاء بحجم صغير ثم نقوم بوضع البصل المفروم بداخله، ولكن قبل وضع البصل المفروم نضع جانباً ملعقتين منه جانباً.
  2. ثم بعد ذلك نضيف إليه الفلفل الأسود، والملح، وكذلك من الممكن أن نضيف إليه الكاري والكركم والبهارات حسب الرغبة.
  3. نقوم تقليب البهارات والبصل بشكل جيد، ثم نضيف تلك التتبيلة التي قومنا بعملها على الحمام، وبعد ذلك نقوم بغسل الحمام بالليمون والملح، ثم نترك هذه التتبيلة على قمنا بوضعها على الحمام لمدة 120 دقيقة أو أكثر.
  4. نقوم بإحضار وعاء كبير ثم نقوم بعد ذلك بإضافة ملعقة من السمن، ثم نضع البصل المفروم الذي سبق وتركناه جانباً، ثم ننتظر بعض الوقت ونضيف إليه الكبد والقوانص.
  5. بعد ذلك نقوم بإضافة الأرز، ثم نقوم بإضافة البصل والفلفل الأسود والملح، ونقوم بتقليب كل هذه المكونات بصورة جيدة حتى تتجانس.
  6. نقوم بإضافة الماء النقي بمقدار ثلاثة أكواب إلى الأرز، ثم نقوم بتركه لفترة على نار متوسطة، حتى يتم النضج جيداً.
  7. بعدما يتم نضج الأرز نقوم بحشو الحمام به، ثم نقوم بسلق الحمام وبعد الانتهاء نقوم بإضافة عصير الليمون إلى الحمام، ثم نضعه في صينية كبيرة ونقوم بإدخاله في الفرن، ولكن قبل أن نقوم بعمل ذلك لابد وأن نقوم بدهن الحمام بالسمن البلدي أولاً، وذلك من أجل أن يكتسب الحمام لونه الذهبي الممتع والرائع.
  8. وبعد الانتهاء نقوم بتقديم الحمام المحشي بالأرز وبالهناء والشفاء.
إقرا أيضا :  طريقة عمل دجاج محشي بالفريكة

المصادر والمراجع

Stuffed Pigeon Egyptian recipe