كيفية علاج تشققات البشرة

كيفية علاج تشققات البشرة

كيفية علاج تشققات البشرة 

إن تشققات البشرة تعد من أخطر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس سواء من الرجال والنساء وهي ترجع إلى أسباب كثيرة منها الطقس وعدم الاهتمام بنظافة البشرة وتقشيرها بشكل مستمر وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تشققات في البشرة والتي تؤدي إلى إصابة الجلد بأمراض خطيرة إذا لم يتم علاجها بالطريقة الصحيحة والحفاظ على الجلد من الإصابة بالتشققات. 

أفضل وصفات منزلية لعلاج تشققات البَشرة 

  • وصفة السكر :- ان السكر يعتبر من اقوي المقشرات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تشققات البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار إثنان ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واثنان ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ويتم خلطهم جيدا ثم عمل تدليك للمناطق التي يوجد بها تشققات وتتم هذه الوصفة بتكرارها مرتين أسبوعيا. 
  • وصفة هلام الصبار :- أن هلام الصبار له دور كبير في علاج تشققات البشرة. لأنه يساعد على ترطيب الجلد بصورة. كبيرة وذلك من خلال استخدامه يوميا بعد غسل الجسم جيدا يتم وضعه على الجسم ويترك حتى يجف تماما وتكرر الوصفة يوميا متى تختفي التشققات من البشرة تماما. 
إقرا أيضا :  فوائد كريم بيبانثين المتعددة للبشرة
أفضل وصفات منزلية لعلاج تشققات البَشرة 
أفضل وصفات منزلية لعلاج تشققات البَشرة

إستخدام الكريمات العلاجية في التخلص من تشققات البشرة

يوجد الكثير من أنواع الكريمات العلاجية التي تساعد على التخلص من تشققات البَشرة ومن أفضل أنواع الكريمات العلاجية الآتي :-

  • كريم سينتيلا أسياتيكا :- هو عبارة عن كريم يساعد على التخلص من تشققات الجلد لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال مع تعزيز نمو الخلايا التي تزيد من نسبة الكولاجين في الجلد
  • كريم التريتينوين :- أما هذا الكريم فإنه يحتوي على مادة الريتينويد وهي من المواد الفعالة التي تستخدم في علاج التجاعيد والتخلص من مشكلة تمدد الجلد ولكنه لا يتناسب مع البشرة الحساسة لأنها تتسبب في احمرار وتهيج الجلد وتقشره. 

أضرار استخدام الليزر في القضاء على تشققات البشرة 

يلجأ الكثير إلى استخدام الليزر في علاج تشققات الجلد وبالفعل الليزر يأتي بنتيجة سريعة على الرغم انه لا يقوم بالقضاء على تشققات البَشرة بشكل تام ولكن أن أشعة الليزر إذا تم وصولها إلى الأوعية الدموية الموجودة أسفل الجلد وتحول لون الليزر من البنفسجي أو الأحمر إلى الأبيض فهذا سوف ينتج عنه نتائج مؤلمة جدا للمستخدم وتتحدد عدد الجلسات حسب نوع التشققات الموجودة وذلك يقوم بتحديد الطبيب المباشر إلى الحالة الخاصة بك ولكن يجب التأكد من فوائده واضراره قبل البدء به. 

المصادر والمراجع