كيفية تنظيف الفلتر في غطاء السيارة

كيفية تنظيف الفلتر في غطاء السيارة

تنظيف الفلتر في غطاء محرك السيارة

الناس الذين يمتلكون سيارات يعلمون أنه يتوجب عليهم صيانتها وتنظيفها بشكلٍ دوري ، للحفاظ عليها لأكثر مدة ممكنة. ولكن يوجد الكثير من الناس ينظفون الهيكل الخارجي للسيارة وربما المقاعد وما بداخلها ، ويتجاهلون بعض الأماكن الحرجة فيها مثل المحرك و يتجاهلون تنظيف الفلتر الذي يعمل عنده ، أي كل شيء تحت الغطاء الأمامي ، والسبب هو أنهم لا يمتلكون المغرفة الكاملة عن طبيعة ما يجب عليهم القيام به عند فتح هذا الغطاء. سنشرح لكم في هذا المقال كيفية تنظيف الفلتر في غطاء محرك سيارتك بسهولة تامة ودون جهدٍ يذكر.
هذا المنتج سوف يجعل غطاء الفلتر الخاص بك نظيفًا ولامعاً مرة أخرى!

تنظِيف غطاء المحرك

غطاء المحرك ؛ يمكنك تنظيفه بسرعة بقطعة قماش كل يوم ، ولكن هل ننظفه بشكل صحيح؟ نادراً ما نفعل ذلك ، لأنه عمل مزعج. إذا قمت بإخراج المرشحات ، ومن ثم نظفتها ، ثم أعدتها … فذلك سيستهلك ساعة على الأقل من دون أن تعِ ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عملية إزالة الشحوم صعبة للغاية بحيث يتعين عليك استخدام مجموعة كاملة من أدوات التطهير! سوف تتمكن من تنظيف هذه الفلاتر في أي وقت تريد وبسرعة كبيرة مستخدماً هذا المنتج!

طريقة تنظيف الفلتر في السيارة بسهولة

طريقة تنظيف الفلتر في السيارة بسهولة
طريقة تنظيف الفلتر في السيارة بسهولة

باستخدام صودا الخبز
لن تضطر حتى إلى التنظيف! كل ما تحتاجه هو وعاء كبير مملوء بالماء الساخن وكمية كبيرة من صودا الخبز. صودا الخبز هي عبارة عن مسحوق يتكون من أيونات الصوديوم وأيونات بيكربونات ، وتسمى أيضًا بيكربونات الصوديوم. إنه ملح يوجد في الطبيعة غالبًا في الصخور. يمكن استخدام صودا الخبز في الطهي ، ولكن لديها العديد من الاستخدامات الأخرى أيضًا. إنه منتج عجب حقيقي عندما يتعلق الأمر بالتنظيف!
إزالة الشحوم
اترك الفلتر لينقع في الماء الساخن مع صودا الخبز لمدة نصف ساعة على الأقل. في غضون ذلك ، يمكنك افراغ بقية غطاء العادم. بعد نصف ساعة ، يمكنك إخراج الفلتر من الماء ! سيتم فصل الشحوم منه تمامًا. استخدم قطعة قماش مبللة لمسح كل القذارة وهذا كل شيء. الفلتر سوف يبدو جديداً تماماً.

المصادر و المراجع

How to Clean an Air Filter