كيفية العناية ببشرة الطفل

كيفية العناية ببشرة الطفل

طرق للحفاظ على بشرة الطفل

يجب على الأم أن تقوم بروتين يومي للعنايه بـ بشرة الطفل حديث الولادة، لأن بشرة الطفل يكون حساس للغاية، ويكون ضعيف، ويحتاج الى العناية، وفي هذا المقال نوضح لكم طرق الحفاظ على بَشرة الطفل حديث الولادة، وحمايتها :

  • استخدام الزيت في تدليك بشرة الطفل

عند القيام بتدليك بشرة الطفل بالزيت برفق تتمكنين من ترطيب البشرة، ومحاربة الجفاف المتواجد بها.

  • ضبط حرارة ماء الاستحمام

لابد أن تراعي الأم أن يكون ماء الاستحمام للطفل معتدل أي ليست درجة حرارته عالية، ولا باردة، وحتى لا يتسبب ماء الاستحمام ذات درجات الحرارة العالية في تلف جلد الطفل، أو في جفافه.

  • استخدام المنتجات الطبيعية في العناية ببشرة الطفل

المنتجات الطبيعيه يكون لها دور كبير في الحصول على بشرة ناعمة، والتخلص من جميع ما تعاني منه البشره من الجفاف، والتشققات ومن هذه الوصفات الطبيعية، أو المنتجات الطبيعية خشب الصندل، والكركم.

  • الامتناع عن استخدام الصابون التجاري

لانها تعد من المواد التي يكون لها تأثير واضح في جفاف جلد الطفل، ولكن لابد من استبدالها بالمكونات الطبيعية التي تحافظ على نسيج جلد الطفل من الجفاف.

طرق للحفاظ على بشرة الطفل
طرق للحفاظ على بشرة الطفل
  • تقديم الفواكه للاطفال
إقرا أيضا :  أضرار السهر على الأطفال

الفواكه تعد من المأكولات المليئة بالفيتامينات، وكما أنها تساعد بشكل مباشر على نضارة بشرة الطفل، وجعلها ناعمة للغاية، وكما انها تحتوي على الألياف اللازمة لنعومة البشرة.

  • استخدام المرطبات المناسبة للبشرة الطفل

المرطبات المناسبة تتمكن من الحفاظ على رطوبة جلد الطفل، وهذه المرطبات يمكنك الاعتماد عليها مرة كل أربع ساعات خلال اليوم.

  • التعرض الى اشعة الشمس

جسم الاطفال يحتاج الى التعرض الى أشعة الشمس، وخاصة في وقت الصباح حتى يحصل على الفيتامين المتواجد بها الذي يغذي البشرة، وهو فيتامين (د).

  • المقشر الطبيعي لبشرة الطفل

يمكن للأم أن تقوم بصناعة المقشر لبشرة الطفل من خلال خلط ماء الورد مع الحمص، وحتى تصنع العجينة التي توضع على بشرة الطفل مرة في الاسبوع.

إقرا أيضا :  وزن الطفل في الشهر السادس

العناية اليومية ببشرة الطفل

يجب على الأم أن تتبع العديد من النصائح التي تحافظ على بشرة الطفل سليمه، وامنه، والتى منها أن تتجنب الاستحمام المتكرر للطفل، كما انه لابد ان تقوم الام بتنظيف مكان الحفاظ يوميا، وحتى لا يؤدي إلى التهاب جلد الطفل، بالإضافة إلى تنظيف فم الطفل، وغسل الملابس الخاصة بالطفل، وتعقيمها بشكل جيد لحمايته من الأمراض.

المصادر والمراجع