كيفية إزالة بقع الطحالب الخضراء

كيفية إزالة بقع الطحالب الخضراء

بقع الطحالب الخضراء

بقع الطحالب الخضراء هي أحد أكثر الأشياء التي تسبب إزعاجاً ، وغالباً ما تتشكل على بلاط الحدسقة أو على الشرفة.
هذه الطريقة ستمكنك من التخلص من هذه البقع بكل سهولة.

شرفة نظيفة

استمتع بشرفة نظيفة في وقت قصير مع هذه الخدعة! إذا كان لديك شرفة خرسانية ، فستتعرف على الأرجح على المشكلة: على مدار السنين يكون التعرض المستمر للطقس له أثره ، والبقع الخضراء تبدأ في الظهور على الحجر. هذا يجعل الجلوس في الشمس أقل جاذبية، لحسن الحظ ، من السهل جدًا إزالة هذه البقع الخضراء من شرفتك أو بلاط الحديقة!

المياه المخلوط بالكلور لإزالة بقع الطحالب

إذا كنت تعيش في مكان تساقط فيه الأمطار بكثرة ، فلا يمكنك حقًا تجنب التعرض للبقع على شرفتك الخرسانية أو بلاط الحديقة. لكن حقيقة أنه أمر لا مفر منه لا يجعله أقل إزعاجًا. يعتقد الكثير من الناس أن الماء المكلور هو الحل للتوهج الأخضر ، لأنه يتخلص من بقع الطحالب. ومع ذلك ، فإننا لا نوصي بهذا ، لأنه أمر سيئ جدًا للبيئة. حل آخر غالباً ما يجربه الناس هو استخدام البخاخ عالي الضغط ، ولكن هذا لا يساعد إلا على المدى القصير. سوف يغير الرشاش ذات الضغط العالي بنية المادة مما يجعلها أكثر خشونة ومسامية. وهذا في الواقع يجعله أكثر ملاءمة لنمو الطحالب!

الخل لإزالة بقع الطحالب

الخل لإزالة بقع الطحالب
الخل لإزالة بقع الطحالب

لذا ، ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تريد قضاء أيامك المشمسة في شرفة أو فناء نظيف؟ الحل هو الخل! أولاً ، قم بإزالة جميع الأوساخ أو الأوراق ونظف الشرفة. اخلط لترًا من الخل ولترًا من الماء في دلو ثم اسكبه على شرفتك. اتركه ينقع وينقع لفترة من الوقت ثم ابدأ في التنظيف بفرشاة خشنة. بعد ذلك ، عليك أن تدعه يجف ؛ ويفضل في الشمس. سترى أن البقع الخضراء ستبدأ في الاختفاء في الأسابيع التالية. هل لا يزال هناك بعض البقع الخضراء العنيدة اليسار؟ يمكنك إزالتهم مرة أخرى بنفس الخليط. ما عليك سوى استخدام زجاجة الرش لرشها بها – ستحتاج فقط إلى علاج تلك البقعة المحددة.

المصادر و المراجع

Here’s How to Get Rid Of Black Algae In Your Pool FAST

إقرا أيضا :  كيفية إزالة الدهون من المطبخ