طرق إزالة بقع الحبر عن الملابس

طرق إزالة بقع الحبر عن الملابس

عن بقع الحبر

هل انكسر قلم الحبر في جيبك وامتلأ بنطالك بالحبر ، إنها حقاً تجربة سيئة ، ولكن أصبح بإمكانك تنظيف الملابس من
الحبر بسهولة تامة. في هذه المقالة ، سنشرح كيف يمكنك إزالة بقع الحبر من أنواع مختلفة من القماش.
نستخدم منتجات ربما تمتلكها بالفعل! مع هذه النصائح التي ستزول بقع الحبر قبل أن تعِ ذلك!
بٌقع الحٍبر عنيدة للغاية وتحتاج إلى علاج بالمنتجات القوية. هل أنت خائف من أن قماش ملابسك المعني قد
يتغير لونه نتيجة إزالة البقعة؟ ثم يجب عليك دائمًا أولاً تجربة القليل من محلول التنظيف في مكان غير ملحوظ.
قم بغمس قطعة من القطن في محلول التنظيف الذي تريد استخدامه ، ثم قم بمعالجة جزء ضئيل من القماش.
إذا تغير لون القماش كنتيجة لذلك ، فمن الأفضل لك اختيار طريقة أخرى.

الملابس و بقع الحبر

هل لا تزال البقع ورطبة؟ يجب أن ترش الملح عليها فوراً وأن تنشفه بعناية باستخدام منشفة ورقية. سوف يمتص الملح الحبر. كرر هذه العملية حتى يختفي الحِبر. هل استقرت البقعة بالفعل في القماش؟ اترك قطعة الملابس منقوعة طوال الليل في وعاء مملوء بالحليب. في اليوم التالي ، اغسل قطعة الملابس في الغسالة وعندما تخرجها مرة أخرى ، ستختفي بقعة الحبر. إذا كان هنالك المزيد من هذه البقع العنيدة ، يمكنك استخدام القليل من مزيل طلاء الأظافر دون الأسيتون. وافرك هذا بعناية على البقعة باستخدام قطعة قطن ثم اغسل الملابس في الغسالة. يعمل مزيل طلاء الأظافر أيضًا بشكل جيد مع بقع على الأسطح الصلبة مثل الطاولات. يمكنك أيضًا استخدام الكحول النقي بدلاً من مزيل طلاء الأظافر.

المعاطف و السجاد و المفروشات

بالنسبة للعناصر التي لا يمكنك وضعها في الغسالة بسهولة شديدة ، يمكنك استخدام مثبت الشعر. رش رذاذ الشعر على بقعة الحِبر وافركها باستخدام قطعة قماش ناعمة. بفضل مثبت الشعر ، ستتمكن من إزالة بقَع الحِبر تمامًا! بالنسبة للسجاد ، يمكنك استخدام رشاش ” WD-40″  بتأثير كبير. رش المحلول على البقعة وقم بتنظيفه بقطعة قماش قديمة أو منشفة ورقية. لا تملك أي من هذه الأشياء؟ يقال إن منظف الزجاج يعمل بشكل رائع!

الجلد و بقع الحبر

الجلد و بقع الحبر
الجلد و بقع الحبر

انسكب الحبر على عنصر مصنوع من الجلد؟ لن تكون قادرًا على تنظيفه إلا إذا تمت معالجة الجلد. اختبر هذا عن طريق رش قليلا من الماء على ذلك. هل ينقع الماء في الجلد؟ ثم لا تتم معالجتها ولن تتمكن من إزالة أي بقع حبر منها بنفسك. هل يبق الماء على السطح؟ ويمكنك حينها علاج الجلد ويمكنك تنظيفه. يمكنك استخدام مثبتات الشعر ، ومزيل طلاء الأظافر دون الأسيتون أو الكحول النقي لهذا الغرض. بعد ذلك ، قم بمعالجة البقع بالشحوم أو بلسم الجلد ، لأن التنظيف قد يجف الجلد.

المصادر و المراجع

COIT’S GUIDE TO REMOVING INK STAINS