فيتامينات هامة للبشرة

فيتامينات هامة للبشرة

فيتامينات مهمة لصحة البشرة

فيتامينات هامة لصحة البشرة هو ما تبحث عنه أغلب السيدات، لأن البشرة تحتاج لـ فيتامينات ومعادن مثلها مثل باقي أجزاء الجسم، وفي هذا المقال سنبين أهم أنواع هذه الفيتامينات.

فيتامين السيليكا

هذا الفيتامين على يعتبر من الفيتامينات المنسية، لا يجب أن تنسيه بعد الان، حيث أنه عامل أساسي في تعزيز وتجديد خلايا البشرة، وخاصة امدادها بالكولاجين، حيث أنه وكما نعرف ان الكولاجين يساعد في الحفاظ على بشرتنا مرنة وشابة، ويحارب الشيخوخة وظهور علامات تقدم السن، وهو موجود في صورة كبسولة يتم شرائها من الصيدلية، لوضعها على بشرتك أو بلعها بالماء، ويمكنك أيضا تناول الأطعمة المحتوية على هذا الفيتامين، مثل: الكراث، الحمص، المانجو، الهليون، حبوب الصويا الخيار، الذرة، وغيرهم.

فيتامين هـ أو E

هذا الفيتامين يعد في قائمة أفضل فيتامينات البشرة التي يمكنك جلبها من الصيدلية، فهو يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وعامل أساسي  لزيادة مرونة البشرة، ويساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة، ويحمي البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، ويحمي البشرة من التلوث ويمنحها إشراق ونضارة، ويعمل على حماية الجسم من الترهل ويشد بشرتك، كما يمكن تناول المأكولات الغنية به مثل : الجوز، الأفوكادو، الحبوب السبانخ، الأسماك، وغيرهم، كما يمكن إضافته محتويات كبسولات مع مكونات الماسك المفضل وتوزيعه على البشرة.

فيتامين أ

 وهو عامل جيد في علاج جفاف الشعر والبشرة، وذلك  لأنه يمنح الشعر والبشرة الرطوبة العالية، ويعالج التشققات بها  وكذلك له دور هام فى معالجة حب الشباب، ويمنح الشعر النعومة ومعالج جيد للتقصف والتلف، ويحارب ظهور التجاعيد والشيخوخة، ويمكنك أن تجدها في أطعمة مثل : البيض، والخضار الورقية، والقرع، والكبد والحليب، والجزر، وغيرهم، كما يمكنك شراؤه على هيئة كبسولات في الصيدليات.

إقرا أيضا :  فوائد الحلبة للبشرة وأهم وصفاتها
فيتامينات مهمة لصحة البشرة
فيتامينات مهمة لصحة البشرة

فيتامين ج

من أهم فيتامينات البشرة المضادة للأكسدة، وذلك لأنه يساعد في حماية البشرة والشعر من التلف والتعرض للجفاف والشيخوخة، وهو محفز لإنتاج الكولاجين ويمنح البشرة النضارة والنعومة، ويمكنك الحصول عليه من أطعمة مثل: البروكلي، والخيار، والقرنبيط، والطماطم، ويمكن شراؤه بشكل حبوب فوارة من الصيدلية.

البيوتين

وهو عنصر هام جدا لكل من البشرة والشعر، حيث أنه يحافظ على نضارة البشرة، ويعالج مشكلة الشيب، ويحمي الشعر من مشكلات التساقط.

إقرا أيضا :  كيفية استخدام واقي الشمس

فيتامين ب6

وهو هام لأنه يساعد في إنتاج الميلانين المهم للبشرة والشعر ليعطيهم لون والذي هو أساس جيد لمظهر البشرة.

فيتامين ك

 وهو فيتامين له دوره الهام للبشرة لأنه يساعدك في التخلص من الهالات السوداء وكذلك يساعد في ترطيب البشرة.

فيتامين سي

ويعد من أشهر الفيتامينات المعروفة حيث أنه يوجد في كل مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، لانه واقي للبشرة من التجاعيد و ظهور الخطوط الدقيقة ومحارب لظهور علامات تقدم السن، وهو مساعد هام في تنشيط الكولاجين، ويتم استخدامه في تكوين الكثير من الكريمات للبشرة وهو يوجد بوفره فى الأطعمة الأتية: الموز، البابايا، الأفوكادو، التفاح، الليمون، البطيخ، ويمكن استخدام الكبسولة في الماسكات.

المصادر والمراجع