فوائد نبات القرفه للنفاس

فوائد نبات القرفه للنفاس

من أشهر الدول التي تقوم بزراعة نبات القرفه جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، ويحتوي نبات القرفه على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالدهون وعنصر الصوديوم، كما إنها تحتوي على نسبة لا بأس لها من الكالسيوم والماغنسيوم والحديد وفيتامين بي ٦ وفيتامين أ.

فوائد القرفة للنفاس

تفيد القرفة جسم الإنسان بشكل كبير، كما تفيد المرأة بعد الولادة مباشرة وهي في مرحلة النفاس، ومن هذه الفوائد الآتي:

  • تتعرض المرأة بعد الولادة مباشرة مرحلة من الاكتئاب وهذا نتيجة مرورها بالعديد من الاضطرابات الهرمونية التي تسبب الاضطراب النفسي ومن ثم الاكتئاب، ولهذا ننصح المرأة في مرحلة النفاس بتناول مشروب القرفة المتميز والذي له دور فعال في القضاء على الاكتئاب.
إقرا أيضا :  فوائد تناول الصنوبر وأضراره
نبات القرفه
نبات القرفه
  • تساعد القرفة على تنظيف الرحم من بقايا الولادة حيث انه مدر لهذه البقايا كما أنه مدر ومنشط للحيض، كما إن تناول مشروب القرفة بعد الولادة مباشرة يعمل على تهدئة المغص الذي يأتي مباشرة بعد الولادة وخاصة في فترة النفاس، وتساهم القرفة بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة بالجسم، مما يساعد المرأة بعد الولادة العودة إلى وزنها الطبيعي بسهولة.
  • هناك أبحاث علمية تؤكد أن القرفة يمكن أن تستخدم كمانع للحمل، كما أن بعد الولادة تضعف مناعة المرأة نتيجة ما مرت به أثناء الحمل والولادة، وقد ينتج عن هذا الضعف تساقط الشعر، ولكن لا داعي للقلق فإن تناول كوب من القرفة يعمل على مكافحة تساقط الشعر والتقصف، كما تمد القرفة الجسم بالطاقة اللازمة له لذا ينصح بتناولها في الشتاء من أجل التدفئة.
إقرا أيضا :  فوائد الأطعمة الطازجة لصحة الإنسان

فوائد نبات القرفه للجهاز الهضمي

  • إن للقرفة فوائد عظيمة للجهاز الهضمي، حيث أنها تحمي من الإصابة باضطرابات المعدة، كما إن القرفة تحمي من الإصابة بالانتفاخ أو عسر الهضم فهي تساهم بشكل كبير على هضم الطعام، وتعزز القرفة العصارة الهضمية التي قد ينتج عنها التهابات في فم المعدة.
  • كما تساعد القرفة على حرق الدهون التي توجد بشكل كبير بالبطن مما يقلل من حجمها، وتساعد القرفة في القضاء على البكتيريا التي قد تصيب القولون، وتعتبر القرفة من الأعشاب التي تعمل على طرد الرياح، وهذا عند تناول كوب واحد منها يوميا.
  • كما تساعد المعدة على التخلص من الأملاح الصفراوية التي توجد داخل المعدة، وتساعد في علاج حالات الإصابة بالإسهال والإصابة بالإمساك، فعند وضع ملعقة من القرفة على كوب من الماء المغلي فإنها بذلك تعالج الكثير من الاضطرابات التي قد تصيب الجهاز الهضمي.
إقرا أيضا :  فوائد عشبة الماش للجسم

المصادر والمراجع