فوائد شرب البيض النيء

فوائد شرب البيض النيء

البيض النيء

إن فوائد شرب البيض النيء كثيرة ومتعددة، فتتنوع فوائد شرب البيض بين حماية الأشخاص من الحساسية التي تعمل على إصابة بعض الأفراد وخصوصًا الأطفال، وأيضًا إمداد الجسم بالفيتامينات والبروتينات والحديد وتعمل على تقوية مناعة الأشخاص، فالبيض عمومًا يحتوي على كمية كبيرة من المعادن.

فالبيض يحتوي على أهم العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة للجسم، مثل فيتامينات B 12، فالبيضة الواحدة بها 5.2 ملغ وهذه النسب التي يحتوي عليها البيض تعمل على تفتيت الدهون والكربوهيدرات، وصفار البيض النيء به حمض الفوليك الذي يعمل على معالجة فقر الدم والوقاية منه، وبه مادة الكولاجين التي تعمل على تقوية الذاكرة.

فوائد شرب البيض النيء على الريق

إن من فوائد شرب البيض النيء قبل الطعام عديدة، ومنها:

  • تقليل حساسية البيض: إن عملية سلق البيض تغير من فائدته واحتوائه على البروتينات والدهون، فالتركيب الكيميائي للبيض يتغير مع وضعه في درجة حرارة محددة، وهذا يعرض بعض الأشخاص للحساسية، ولهذا فإن الأشخاص الذين يتحسسون من البيض يمكنهم أن يشربوه نيئًا، من أجل الحصول على فوائده والبعد عن الحساسية.
  • إمداد الجسم بالفيتامينات: إن البيض به محتويات وهذه المحتويات تعمل على الذوبان في الدهون وبالتالي هي مفيدة جدًا للجسم، ومن أهم هذه الفيتامينات هي: A وD وK، وقد أكدت العديد من الأبحاث أن إمداد الجسم بالكثير من فيتامين D الذي يعمل بدوره على تقليل التعرض لمرض السرطان.
  • إعطاء الجسم مضادات الأكسدة: إن المضادات التي تكون في معدل البيضتين تساوي نحو المضادات التي توجد في تفاحة واحدة فقط، وهذا لأنه يتوفر بها الحمضين تريبوثوفان والثيروكسين، وإن صفار البيض يحتوي على مواد تقي الفرد من الشعور بالتنكس البقعية التي تظهر مع العمر.
  • إمداد الجسم بالبروتينات والمعادن: يعد البيض هو المصد الأساسي للبروتينات فإن البيضة الواحدة بها نحو 6 ملغ، وهو يعمل على عملية تحدد الخلايا والأنسجة، وصفار البيض به نسبة فوسفور تصل إلى 66 ملغ، ونسبة الكالسيوم تصل إلى 22 ملغ.
  • توفير البيوتين: وهي تحتوي على الأحماض الدهنية والغلوكوز، التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة.
إقرا أيضا :  فوائد شرب القهوة يوميا
فوائد شرب البيض النيء على الريق
فوائد شرب البيض النيء على الريق

فوائد شرب البيض النيء على صحة العقل

من المعروف أن البيض به الكثير من الفيتامينات والحديد والتي تعتبر ذات أهمية لخلايا المخ، وأيضًا مهمة لوظائف الدماغ ومهمة لضبط الأجهزة العصبية، فيحتوى البيض على الكولين فهذا العنصر مهم من أجل العمل على تطوير المخ عند الأطفال، ومهم للأم الحامل خصوصًا حيث أنها بها 28% من الكولين التي تحتاجه الأم الحامل.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد مكسرات عين الجمل