فوائد زيت الضرو للبشرة

فوائد زيت الضرو للبشرة

 زيت الضرو للبشرة

زيت الضرو يتم إستخلاصه من شجرة الضرو تويتميز زيت الضرو بالطعم الحار وبكثرة فوائده العظيمة والمتعددة وخاصة على البشرة أو الجلد، وشجرة الضرو من النباتات التي تعيش عمرا طويلا، أما عن شكل شجرة الضرو فهي تبلغ من الطول ما يصل إلى ثلاثة أمتار تنبت أشجار ذات لون أبيض كما أن حجمها صغير للغاية، وتنبت تلك الأزهار فيها بشكل عنقودي حيث أنها تنبت متقاربة من بعضها البعض ثم بعد ذلك يتم تحويل تلك الأزهار إلى حبوب ذات اللون الأبيض ومع مرور الوقت يصبح لونها أحمر، ثم بعد ذلك يتم تحوله إلى اللون الأسود وحينما تصل تلك النبتة إلى اللون الأسود فهذا دليل على تمام نضجها.

كما أن شجيرة الضرو تنمو وتعيش في غابات وأحراش، وأصل تلك النبتة  ينتمي إلى بلدان شمال إفريقيا ومن تلك النبتة تستخلص زيت الضرو ذا الطعم الحار والذي يتميز بفوائده العظيمة والمتعددة وخاصة على البشرة.

فوائد زيت الضرُو للبشرة

تتعدد فوائد زيت الضرو للبشرة حيث أنه يعمل تلطيف وتغذية البشرة ويظهر ذلك بصورة كبيرة وواضحة وعلى وجه الخصوص حينما يتم  تعرض البشرة لوقت كبير بشكل مباشر لأشعة الشمس فإنها إذا قد تتسبب في إصابة البشرة بحروق تترك أثراً سيئاً على المدى البعيد مما يكثر من تجاعيد الوجه.

ولكن زيت الضرُو يحد من ذلك ويعمل على اختفاء البثور وحبوب الشباب و يعمل على إزالة النمش الموجود في الوجه وأيضاً الكلف وبالإضافة لذلك فإن زيت الضرُو دور كبير في معالجة الالتهابات التي تحدث في البشرة لأي سبب كان وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة كما أن إستخدام ذلك الزيت ليس له آثار سلبية وذلك حينما يتم إستخدامه بصورة معتدلة دون إسراف فيه.

فوائد زيت الضرُو للبشرة
فوائد زيت الضرُو للبشرة

طرق إستخلاص زيت الضرو

 هناك عدة طرق لإستخلاص زيت الضرو:

أولاً: يتم  قطف ثمرة الضرو من شجرتها  ثم بعد ذلك سلق تلك الثمار، ولكن لابد أن نحذر في مرحلة السلق وذلك لأن تلك الثمرة لا تحتمل دوامها في الماء الساخن فترة كبيرة فلذلك يمكن سلقها على البخار أو من خلال وضعها داخل ماء مغلي لوقت قصير لكي لا تتلف الثمرة ويمكن الاستفادة منها.

ثانياً: بعد قطف الثمار من شجيرة الضرو نقوم بطحن تلك الثمار  حتى تصبح وكأنها عجينة ثم نقوم بوضع تلك العجينة في قطعة قماش ثم نقوم بتعليقها ولابد من وضع إناء تحتها مباشرة حتى ينزل داخله زيت الضرو الطبيعي ذو الفوائد المتعددة.

إقرا أيضا :  فوائد زيت بذور العنب للوجه

المصادر والمراجع