فوائد زيت الصبار لصحة الجسم

فوائد زيت الصبار لصحة الجسم

زيت الصبار

فوائد زيت الصبار تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة عمل السجق البلدي لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات اخرى لها، ومنذ قديم الأزل يتم استخدام الصبار كعلاج للكثير من الأمراض حيث أنه يستخدم كزيت حيث يستخدم زيت الصبار مكواة الجسم من الإمساك  ويستخدم ايضا في الكثير من الأمور وهي علاج الحروق والأمراض الجلدية ويساعد ايضا على علاج مشاكل الشعر ومنها تقوية الشعر وايضا يعمل على ترطيب الجلد ويساعد في علاج الجروح.

فوائد زيت الصبار

فوائد زيت الصبار في علاج الجروح

  • يستخدم زيت الصبار في علاج مشاكل الجلد ومنها الجروح حيث يستخدم كمسكن للألم ويعزز من شفاء الجروح وايضا يعمل على تطهير الجروح.
  • وايضا اثبتت الدراسات التي أجريت في المركز الطبي لجامعة ميريلاند ان زيت الصبار يعمل على علاج الجروح العميقة وايضا السطحية وهذا يرجع الى احتواء زيت الصبار على بروتينات سكرية تساعد على أنه تكون تسكين للألم ويساعد على وقف نشاط الالتهاب .
  • ويساعد على تساعد على جعل البشرة تعالج نفسها لاحتوائه على السكريات التي تقوم بهذا العمل.
إقرا أيضا :  فوائد الجرجير وأضراره

فوائد زيت الصبار في علاج الحروق والأمراض التي تصيب الجلد

  • يوجد بزيت الصبار البروتينات والسكريات التي تعمل على علاج الأمراض الجلدية والحروق الخفيفة وايضا يعمل على الشفاء من لدغ الحشرات والطفح الجلدي وأيضا حب الشباب والصدفية.
  • ويتم العلاج عن طريق وضع قطرتين من زيت الزيتون على الحروق.
إقرا أيضا :  طريقة إعداد معجون الطماطم

فوائد زيت الصبار على ترطيب الجلد

  • يوجد فوائد عديدة لزيت الصبار ومنها ترطيب الجلد حيث انه يعمل على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة ويعمل على ترطيب فروة الرأس ويجعل الشعر لامع ورطب.
  • ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية قليلة منه على البشره او على الشعر وفركه برفق.

فوائد زيت الصبار لتقويه علاج الشعر

لزيت الصبار اهمية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية في مكان وضع الزيت حيث انه يستخدم على الشعر فيزيد من تدفق الدم إلى الرأس ويساعد على تلك الأمور ان تحدث وهي:

إقرا أيضا :  فوائد وأضرار مكسرات الكاجو

علاج مشاكل الشعر من حيث الحكة

  • الصبار يعمل على علاج التهابات فروة الرأس والذي يمكن ان تتسبب فيه القشرة وهذا لان زيت الصبار يحتوي على احماض دهنية والتي تكون لها خصائص مضادة لالتهاب فروة الرأس.
فوائد زيت الصبار لصحة الجسم
فوائد زيت الصَبار لصحة الجِسم

علاج زيت الصبار في تقوية الشعر

  • يحتوي زيت الصبار على فيتامينات متعددة ومنها فيتامين A , C , H , B12 وايضا يحتوي على حمض مهم جدا وهو حمض الفوليك وكل هذا يعمل على تعزيز نمو الخلايا السليمة وايضا يعمل على عدم تساقط الشعر.

المصادر والمراجع