فوائد العدس الاحمر

فوائد العدس الاحمر

فوَائد العَدس الأَحمر لعلاج فقر الدم

أن العدس يصنف من البقوليات وهو له قيمه غذائية كبيره جدا للإنسان حيث تم ذكره في القرآن الكريم في سوره البقرة، وإذا قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يبين لنا مما تنبت من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير، صدق الله العظيم انه العدَس الأَحمر يتوفر في بلاد عديدة منها مصر و تكمن فوائد العدس الاحمر في كونه غني كميات كثيرة من الفيتامينات والمعادن وغيرها.

فوائد استخدام العدس الأحمر لعلاج فقر الدم والأنيميا

  • الأشخاص الذين يعانون من نقص الدم في الجسم أو نقص مادة الهيموجلوبين في الدم أو ارتفاع نسبة الأنيميا عليه أن يتناولوا وجبات العدس بشكل مستمر في حياتهم اليومية لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد على نمو الهيموجلوبين في الدم.
  • كما يحتوي أيضا على البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة والقدرة كما أنه يحتوي على الفسفور والكالسيوم الذي يساعد ويعمل على بناء العضلات والعظام وتقويتها
إقرا أيضا :  فوائد نبتة اليانسون لصحة الجسم

فوائد العدس الاحمر المتعددة

فوائد العدس الاحمر المتعددة
فوائد العدس الاحمر المتعددة

فوائد استخدام العدس الأحمر للوجه
نقوم العدس الأحمر تنشيط خلايا البشرة مترجم الذهب الحيوية والنشاط النظافة كما أن العدس الأحمر يمكن هو يدخل في خلطات كثيرة للبشرة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والشوائب من البشرة التي تظهر في البشرة الذهنية وخاصة منطقة الأنف والجبهة ممكن.
هو أيضا أن يدخل فيه ماسكات أخرى تخلص البشرة من السموم والشوائب والمواد العالقة مسامات البشرة والمواد الغير نافعة كما انه يعمل على التخلص من الشوائب.

فوائد استخدام العدس الأحمر للوقاية من السرطان
اثبتت الدراسات أن العدس الأحمر به مواد كثيرة جدا نباتية لها تأثير كبير على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في جسم الإنسان بأن هذه المواد الموجودة بالعسل هي مواد سامة للخلايا السرطانية لذلك للعسل دور مهم جدا في قتل الخلايا السرطانية.

فوائد استخدام العدس الأحمر في إنقاص الوزن
العدس الأحمر يحتوي على كميات قليلة جدا من السعرات الحرارية وعند تناول كمية قليلة منه يعطي الشعور بالشبع لذلك سيكون اختيارا جيدا وجبة صحية جيدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة.
حيث انه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين التي تعطي نفس الإحساس بالشبع وتأخر الرغبة في تناول الطعام وهذه المواد البروتينية تساعد على بناء الجسم وإصلاح الجزء التالف منه.

إقرا أيضا :  فوائد بذور الصنوبر الصحية

فوائد العدس الاحمر للشعر

  • يحتوي العدس الأحمر على كميه كبيره من مضادات الأكسدة التي تعطي الشعر الحيوية والطاقة والنشاط وتؤخر من ظهور الشعر الأبيض والعجز كما أن العدس أيضا يحتوي على فيتامين إيه الذي يعمل على تقويه وصلابة فروه الرأس.
  • يحافظ على نضارة ولمعان وصحة الشعر والبصيلات كما أن العدس يحتوي على كميات كبيرة جدا من الزنك والحديد التي تساعد على تقوية فروه الرأس ونتاج البصيله بصحة جيدة وقوة وعنصر الزنك يعمل على تكوين الشعر والأظافر ويساعد على زيادة طول الشعر ومنحه البطريق والقوة ولا اللمعان.

المصادر والمراجع