فن الطبخ :تعلمي مهارات الطهي

فن الطبخ :تعلمي مهارات الطهي

مهارات فن الطبخ من الأمور التي يجب الاهتمام بها خاصة في عصرنا هذا ومع انتشار الوجبات السريعة والتي أصبح ضررها أكثر من نفعها، إلا أنه لا يمكن تعلم تلك المهارات بسهولة بل يجب تعلم الأساسيات والمداومة عليها حتى تصبح متمكنا وماهرا في ذلك، وهنا سنتعرف على أساسيات فن الطبخ بالإضافة إلى بعض النصائح التي تساعدك على إتقان هذه المهارة بسهولة.

أساسيات تعلم فن الطبخ

تعلم مصطلحات الطهي

هناك بعض المصطلحات الهامة التي يجب عليك تعلمها والتفريق بينها مثل كلمة فرم بشر سلق سلق، تحمير وإذا كنت تواجه صعوبة في فهم هذه المصطلحات عليك الاستعانة بالإنترنت أو بأحد الأشخاص الماهرين في ذلك.

شراء المكونات

عند شراء بعض المكونات يجب الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والمجمدة وشراء الأطعمة الطازجة، أيضا يجب معرفة الفرق بين أنواع اللحوم فهناك لحم عجل ولحم خروف كما أنه هناك لحم فخذ ولحم ضلوع، بالإضافة إلى ذلك هناك لحم يصلح للشواء فقط وآخر يصلح للسلق، كما أنه يجب الانتباه إلى صلاحية الأطعمة عند شرائها.

فن الطبخ

تعلم بعض الوصفات البسيطة

عند قيامك بتحضير وصفة لأول مرة يجب تحضير كمية صغيرة فمثلا إذا كانت الوصفة تحتوي على دجاجة قم أنت بتحضير نصف دجاجة، أيضا يجب في البداية تحضير وصفة بسيطة وتؤخذ هذه الوصفة من الطهاة الثقة المعروفين بمصداقيتهم.

إقرا أيضا :  طريقة اعداد السينابون

كيفية إزالة الدهون من المطبخ

تحضير الطعام

ينصح بتحضير جميع المكونات التي سوف تستخدمها في الوصفة قبل الطهي فذلك يوفر عليك الوقت والجهد، أيضا يجب اتباع الوصفة بالترتيب دون تقديم خطوة على أخرى، وعند الانتهاء من تحضير الوصفة قومي بتزيين الطبق حتى يساعد على فتح الشهية.

نصائح هامة للطبخ في فن الطبخ

قبل طهي الدجاج ينصح بنقعها في ماء وملح وليمون وخل حتى تتخلص من الجراثيم والبكتيريا.

إقرا أيضا :  طريقة عمل كيكة الشطرنج وصفة شهية

عند سلق البيض قومي بوضع ملعقة من الخل وملعقة من الملح لتجنب كسره عند السلق.

إذا كنتي تطبخين الأرز وكان قد احترق قومي بوضع رغيف من الخبز فوقه لتجنب انتشار رائحة الحرق.

إذا قمت بإضافة كمية كبيرة من الملح إلى الطعام قومي بإضافة بعض شرائح من البطاطس إلى الطعام للتخلص من الملح الزائد.

حتى لا تدمع عينيك عند تقطيع البصل قومي بوضعه في الفريزر لمدة نصف ساعة.