فن التعامل مع الخطيبة

فن التعامل مع الخطيبة

نبذة عامة

يعد فن التعامل مع الخطيبة أحد أهم الفنون التي يجب على الخطيب اتقانها، وتتركز أهمية فن التعامل مع الخطيبة في كون فترة الخطوبة احد أهم وأسعد الفترات التي يعيشها كل من الرجل والمرأة، حيث أنه من خلال هذه الفترة تستطيع أن تتعرف على خطيبتك، وأيضا تعطيها فرصه لكي تتعرف عليه جيدا، وهذه الفترة تعطي فرصة لكل من الشريكين لكي يتفهم أن بعضهم بشكل جيد، ويستطيع أن أخذ القرار المناسب في حياتهم المستقبلية من حيث الزواج والإستقرار، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن الطريقة التي يجب عليك أن تعامل خطيبتك بها.

فن التعامل مع الخطيبة

أولا: يجب أن تكون صادق في أقوالك وأفعالك مع خطيبتك

يجب أن تضع أسس في التعامل مع خطيبتك وأهمها هو أساس الصدق، فيجب أن تكون صادق معها في كل كلمه تخبرها بها، وأن تنفذ كافة وعودك وأقوالك لتظل بنظرها أنك شخص صادق، والأهم من ذلك أن تقوم بالتصرف أمامها على طبيعتك لا تكذب في اي تصرف تقوم به أو تتصنعه، فيجب أن تعمل على بناء علاقة قوية مع خطيبتك ومتينه مبنية على الصدق وهذا يساعد على إستمرار العلاقة بينكم وتكون دائمه.

ثانيا: حافظ على تصرفاتك أمام خطيبتك وبالأخص عند اول لقاء لكم

يجب عليك أن تحرص وبشكل جيد على إعطاء خطيبتك عنك إنطباع جيد، فبالطبع أول لقاء يكون بداية التعارف وتظل تبني على تصرفاتك الكثير من المعاني، بدون تصنع تصرف على طبيعتك ولكن توخي الحذر من فعل اي تصرف لا يليق أو قد يتم اخذه بمعنى آخر غير الذي تقصده.

إقرا أيضا :  طرق التعامل مع الزوج البخيل

ثالثا: عمل زياره لخطيبتك من وقت وإلى الآخر

فيجب عليك أن تقوم بعمل زياره خفيفه إلى خيبتك كل مرور فترة محددة ولتكن كل أسبوع، ويجب أن تجعل معاد زيارتك يتناسب معها ومع أهل خطيبتك، في الزيارة التي تقوم بها تساعدك كثيرا على التعرف على خطيبتك وعائلتها وتجعل التعامل بينكم فيما بعد يكون بشكل أسهل.

فن التعامل مع الخطيبة
فن التعامل مع الخطيبة

رابعا: الحفاظ على المظهر الخاص بك

عند الذهاب إلى خطيبتك في زياره يجب عليك أن تهتم بمظهرك بشكل جيد لكي تظهر أمامها بشكل جيد، فهذا الشيء يكون مهم للغاية بالنسبة لها، فعندما تتجهز للذهاب لها تخيل أنك ذاهب إلى حفلة أو سهرة تحتاج إلى ملابس متناسقة وأنيقة، ومن المهم أن تقوم بوضع عطرك الخاص بك والذي يميزك.

إقرا أيضا :  أنواع الملل في العلاقات الزوجية

خامسا: تعامل مع خطيبتك بكل وضوح

يب عليك أن تبني علاقة مع خطيبتك مبنية على الوضوح في كل شيء منذ البداية، فلا يجب أن تقدم لها أي وعود لا تستطيع ان تحققها لها بالفعل، أعطيها الوعود التى تكون واضحه والتى بالفعل تستطيع أن تقوم بها.

المصادر والمراجع