علامات وجود الغيرة بين الاصدقاء

علامات وجود الغيرة بين الاصدقاء

الغيرة بين الاصدقاء

الغيرة بين الاصدقاء بوجه عام هي شعور تلقائي ناتج من قبل كل إنسان صغير كان أو كبير، فتكون الغيرة عند الأطفال بالفطرة، فهي الغيرة الطفولية وبعد ذلك تنقلب لتصبح غيرة مرضية، وحقد وحسد، وللتربية دور هام في تطور الغيرة، وأيضًا اكتسابه العادات والخبرات من قبل البيئة التي يعيش بها.

ولكن الغيرة عند الكبار لو تعدت الحدود، فيجب على الشخص المعاني من الغيرة أن يسعى للتخلص من إحساسه بالحسد والغيرة نحو الآخرين، ومن خلال تلك المقال سوف نقدم ما هي أسباب الغيرة بين الاصدقاء وعلاجها.

أسباب الغيرة والحسد بين الأصدقاء

من المعروف وكما وضحنا فيما سبق أن الغيرة هي شعور تلقائي ناتج من قبل الإنسان ليختبر به، ولو زاد عن حده تجاه شخص آخر، فإنها تتعدى حدود التلقائية في الإنسان، فيجب على الشخص الذي يغير أن يجتهد للتخلص من تلك الغيرة الزائدة.

ولو ازدادت الغيرة عن حدود المعقول المعتاد عليه، سوف يؤدي إلى نتيجة عكسية غير مرضية، فالشخص الغيور دائمًا ما يحس بالإحباط، وعدم الثقة في نفسه، وأيضًا عدم ثقته في الآخرين، حيث أنه يظن بأن الآخرين أفضل منه، ومن الممكن أن لا يكونوا كذلك.

ونجد أن شعور الغيرة والحسد نتاج مجموعة معقدة من الأحاسيس والمشاعر التي لها صلة بثقة الشخص في نفسه.

إقرا أيضا :  حماية المراهق من الآفات الاجتماعية

والغيرة بصفة عامة لا تتغير كثيرًا عن الغيرة بين الأصدقاء، فالغيرة بين الزملاء في العمل، أو الغيرة بين الأخوة، جميعها لها صلة بالشخص الغيور وتدفق مشاعره، وعلى أوجه الحياة كثيرًا ما يقابلنا تلك الأشخاص، فيجب علينا أن نتعامل مع تلك الغيرة، وأيضًا مع الشخص الغيور.

أسباب الغيرة والحسد بين الأصدقاء
أسباب الغيرة والحسد بين الأصدقاء

علامات تدل على وجود الغيرة بين الاصدقاء

من العلامات الهامة لوجود غيرة سلبية بين الأصدقاء، عندما يعلم الصديق بخبر سعيد عن صديقه الآخر في تنتابه حالة من الارتباك، وتظهر عليه علامات الحماس والفرحة المزيفة، ومن الممكن أن يكون مر علينا مثل تلك الصديق في حياتنا.

  • عدم دعم وتشجيع الأصدقاء لك، فهذا دليل على الغيرة.
إقرا أيضا :  آثار الطلاق على المجتمع

من علامات الغيرة الواضحة بين الأصدقاء، عدم الدعم والتشجيع، فعند دخولك على في تجربة ما تحتاج فيها لدعم، فلا تجدهم بجوارك.

  • يعتقد أصدقائك أن الحياة ليس عادلة.

سوف تجد أصدقاءك تبدو عليهم علامات الغيرة نحو ما تنعم به وتمتلكه، فيروا أن الحظ حليف لك فقط.

المصادر والمراجع